للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو الروسي.. هدنة من موسكو لمدة 36 ساعة وأوكرانيا تشكك فيها

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى هدنة قصيرة بين القوات الروسية والأوكرانية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد، حيث تزامن ذلك مع إعلان برلين وواشنطن تسليم مساعدات عسكرية إضافية جديدة لأوكرانيا.

هدنة روسية ورفض أوكراني

أمر الرئيس الروسي، بوقف إطلاق النار في أوكرانيا لمدة 36 ساعة بمناسبة احتفال المسيحيين الأرثوذكس بعيد الميلاد، داعياً القوات الأوكرانية إلى التقيّد بهذه الهدنة حتى تتيح لأتباع الطائفة الأرثوذكسية حضور قداديس ليلة الميلاد.

وندّد الرئيس الأوكراني فولدمير زيلينسكي، بقرار بوتين وقف إطلاق النار بهذه المناسبة، كونه رأى فيه حجّة هدفها وقف تقدّم الجنود الأوكرانيين في دونباس وتوفير العتاد والذخائر وتقريب الروس من المواقع الأوكرانية.

مساعدات عسكرية لأوكرانيا من ألمانيا وأمريكا

تنوي الولايات المتحدة وألمانيا، تسليم أوكرانيا مركبات مشاة قتالية من طراز “برادلي” من الجانب الأميركي و”ماردر” من الجانب الألماني، كما تعهدت برلين تزويدها بمنظومة دفاع جوي من طراز “باتريوت”.

ويتراوح عدد المدرّعات التي تنوي ألمانيا تسليمها من طراز “ماردر” بين 20 و40 مدرعة، فيما تشمل حزمة الأسلحة الأمريكية نحو 50 من مركبات برادلي القتالية.

تركيا تعرض الوساطة لإنهاء الحرب

أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الأوكراني في مكالمة هاتفية، باستعداد أنقرة لتولي مهام الوساطة في سبيل الوصول إلى سلام دائم بين روسيا وأوكرانيا.

كما عرضت تركيا أيضاً دعماً دبلوماسياً فيما يتعلق بمحطة زابوريجيا للطاقة النووية، وذلك بعد وساطتها إلى جانب الأمم المتحدة لإبرام اتفاق يسمح بتصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى