للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

بدء المرحلة الثانية من عملية فصل التوأم السيامي العراقي عمر وعلي

أعلن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، الدكتور عبدالله الربيعة، اليوم (الخميس)، بدء المرحلة الثانية من عملية فصل التوأم السيامي العراقي عمر وعلي.

وأضاف “الربيعة”، خلال حديثه في قناة “الإخبارية”، أن عملية التخدير للتوأم العراقي الملتصقين من الصدر والبطن والأمعاء تجرى في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز للحرس الوطني.

ولفت إلى أن عملية الفصل تم التخطيط لها منذ وصول التوأم في شهر سبتمبر الماضي، حيث خضع التوأمان للفحوصات وأجرى الفريق الطبي زراعة لتمديد الجلد الخاص بهما وتغطية الفراغ بالجسم بعد فصلهما.

وأكد أن العملية ستكون على 6 مراحل تستغرق 11 ساعة، ويشارك فيها أكثر من 27 من الاستشاريين والأخصائيين والكوادر التمريضية والفنية، لافتا إلى أن هناك مراحل حساسة وهي مرحلة فصل الكبد وتحديدا القنوات الصفراوية، نظرا لصغر حجمها ودقتها، متفائلا بنجاح العملية.

يذكر أن ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات خادم الحريمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما تعد هذه العملية الخامسة لفصل التوائم السيامية العراقية في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى