للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

المواجهة رقم 36 في الرياض.. تاريخ لقاءات الأفضل في العالم “ميسي ورونالدو”

تعتبر مواجهة الأسطورتين، البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر الجديد، والأرجنتيني ليونيل ميسي من المواجهات الكلاسيكية في عالم كرة القدم، وظلت لسنوات تتصدر اهتمامات الملايين حول العالم عندما كان الثنائي يلعبان في ريال مدريد وبرشلونة، والآن الجميع ينتظر لقاء جديدا بينهما لكن في الرياض هذه المرة.

ومن المنتظر أن يلتقي كريستيانو وجها لوجه مع ميسي مساء الخميس، في مباراة ودية بين نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان في كأس موسم الرياض، ليستعيد عشاق الثنائي ذكريات مواجهاتهما السابقة.. والسؤال هنا لمن كان التفوق في تلك المباريات؟

فريق موسم الرياض

تفوق ميسي 

بشكل عام لعب رونالدو ضد ميسي 36 مباراة في جميع المسابقات، تفوق نجم ريال مدريد السابق في 11 مباراة، وفاز نجم برشلونة الأسبق في 16 مباراة، بينما خيم التعادل على 9 مباريات بينهما.

واللافت للنظر أن نصف المباريات بين ميسي ورونالدو كانت في الدوري الإسباني، وتشهد المواجهات تفوقا لميسي في سباق الأهداف، خاصة أن ميسي سجل 22 هدفا في المقابل أحرز كريستيانو 21 هدفا، وربما يكون نهائي كأس موسم الرياض فرصة للدون لمعادلة رقم غريمه ليونيل أو أن يؤكد الأخير تفوقه في المواجهات المباشرة.

ولم يلتق ميسي ورونالدو في أي من مواجهات ودية على صعيد الأندية من قبل إلا أنهما سبق لهما لعب مباراتين وديتين كانتا بين منتخبي البرتغال والأرجنتين، وفاز كل منهما في مباراة كما سجل كل منهما هدفا في مرمى منتخب الآخر.

رونالدو وميسي

آخر المواجهات 

ويعد آخر لقاء بين رونالدو وميسي في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة يوم 6 مايو 2018، وانتهى بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، وسجل كل من الثنائي هدفا لفريقه في تلك المواجهة.

بينما شهد لقاء يوفنتوس وبرشلونة ضمن دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في يوم 8 ديسمبر 2020 والذي حسمه النادي الإيطالي 3-0، الظهور الأخير للثنائي في مواجهة بعضهما البعض.

رونالدو وميسي

زر الذهاب إلى الأعلى