للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

علاج اكتئاب الشباب بالنبضات المغناطيسية

كشفت دراسة حديثة، أجراها باحثون كنديون، عن نتائج واعدة في علاج اكتئاب الشباب باستخدام مناهج التكنولوجيا العصبية التي تعتمد على تحفيز قشرة الدماغ عند منطقة الجبهة باستعمال النبضات المغناطيسية.

وذكرت الدراسة، التي أجريت في جامعة سيمون فريزر الكندية، أنها توصلت إلى هذا العلاج بعد تقييم النتائج السريرية والفيزيولوجية العصبية لاستخدام مزيج من تحفيز الدماغ والتمارين المعرفية كعلاج لاضطراب الاكتئاب الحاد.

وأشارت إلى أن الشكل المحدد لتحفيز الدماغ، والذي يشار إليه باسم تحفيز انبثاق ثيتا “تي بي إس”، بات طريقة سريعة وفعالة لعلاج الاكتئاب لدى البالغين.

وأوضحت الدراسة أن علاج “تي بي إس” يتضمن التحكم بالنبضات المغناطيسية لتحفيز قشرة الدماغ قبل الجبهة، حيث تشارك هذه المنطقة من الدماغ في جوانب مختلفة من الإدراك، بما في ذلك التفكير وحل المشكلات والفهم والتحكم في الانفعالات.

واستهدف الباحثون خلال الدراسة، قشرة الفص الجبهي بجلسات متكررة لشباب بين 16 و24 عاما، وذلك بطريقة “تي بي إس” لمدة أربعة أسابيع.

ولفتت الدراسة إلى أن الباحثين لاحظوا تغيرات كبيرة في نشاط الدماغ بمناطق العلاج التي تم استخدام النبضات المغناطيسية بها، وكذلك في المناطق التي لم يتم تحفيزها بشكل مباشر باستخدام طريقة “تي بي إس”، وتبين انخفاض درجات الاكتئاب والتوتر.

زر الذهاب إلى الأعلى