الهلال أمام بطل إفريقيا في مونديال الأندية.. فوز تاريخي ورباعية صادمة

يفتتح الهلال، السبت، مشواره في كأس العالم للأندية "المغرب 2022" وذلك عندما يواجه الوداد صاحب الضيافة في قمة عربية مرتقبة لحساب الدور ربع النهائي.

ويخوض الهلال مونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه، وسط تطلعات بتحقيق إنجاز أفضل من المركز الرابع الذي حققه في مشاركتيه السابقتين في نسختَيْ 2019 و2021.

ويصطدم حلم الهلال بمواجهة صعبة للغاية أمام الوداد بطل إفريقيا الذي سيخوض المباراة على أرضه ووسط جماهيره، وهي المشاركة الأولى للنادي المغربي الساعي لتحقيق إنجاز شبيه بما حققه جاره الرجاء الذي كان أول فريق عربي يتأهل إلى نهائي البطولة، وذلك في نسخة 2012 التي استضافتها المغرب أيضًا.

اللافت أن الهلال التقى في النسختين الماضيتين ببطل إفريقيا، حيث واجه الترجي التونسي في نسخة 2019، فيما اصطدم بالأهلي في نسخة 2021 التي أقيمت العام الماضي في الإمارات.

وسجل الهلال ظهوره التاريخي الأول في مونديال الأندية عندما واجه الترجي في ربع نهائي نسخة 2019 التي أقيمت في قطر ويومها حسم بطل آسيا المباراة بهدف لاعبه الفرنسي السابق بافيتيمبي غوميز.

وفي النسخة الماضية "الإمارات 2021" خاض الهلال قمة أمام الأهلي المصري بطل إفريقيا على الميدالية البرونزية، حيث تلقى أكبر هزيمة برباعية في مباراة شهدت حالتَيْ طرد لثنائي الهلال ماتيوس بيريرا ومحمد كنو الأمر الذي كلف الفريق الخروج بهذه الخسارة القاسية.

ويأمل الهلال في الذهاب بعيدًا في البطولة من أجل تحقيق ما هو أفضل من المركز الرابع، لكن سيتعين عليه في البداية تخطي الوداد صاحب الأرض قبل أن يصطدم بـ "فلامينغو" البرازيلي في نصف النهائي في لقاء سيكون تكرارًا لمواجهتهما في نسخة 2019 عندما التقيا في نصف النهائي قبل أن يحسم الفريق البرازيلي المباراة بالفوز 3-1.

Go up