للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

جمانا الراشد ضمن أقوى 100 سيدة أعمال في 2023

اختارت مجلة “فوربس” الأمريكية الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG”، جمانا الراشد، ضمن أقوى 100 سيدة أعمال بالشرق الأوسط، لتكون ثالث سعودية ضمن القائمة بجانب لبنى العليان وسارة السحيمي.

وتعتمد المجلة على عدة معايير للاختيار من قائمة أقوى سيدات الأعمال، منها حجم الأعمال من حيث الإيرادات والأصول والقيمة السوقية وعدد الموظفين والإنجازات والمنصب وعدد سنوات الخبرة، وكمّ الإنجازات خلال عام، وغيرها.

جمانا الراشد

تولت جمانا الراشد -التي احتلت المرتبة الـ25 ضِمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال بالشرق الأوسط- منصبها الحالي في أكتوبر 2020، وعملت كمستشار إعلامي أول وتم تعيينها في السفارة السعودية في لندن كمدير للاتصالات، وترأست قسم الإعلام في السفارة.

كما أنها عملت عضواً في مجلس إدارة شركة أرقام للاستثمار، وتشغل منصب رئيس مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي ورئيس مجلس إدارة شركة ثمانية للنشر والتوزيع.

جمانا الراشد

وفي عهدها أعلنت المجموعة المدرجة بالسوق المالية السعودية “تداول” عن تغيير اسمها من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إلـى المجموعة السعودية للأبحاث والإعـــلام (SRMG) كما أطلقت مجلة مانجا العربية، كما تمارس المجموعة أعمالها في 11 دولة، ولديها 25 موقعًا إلكترونيًا، و30 علامة تجارية.

واستحوذت المجموعة على 51% من شركة البودكاست العربية، ثمانية للنشر والتوزيع، وتوسعت في عمليات النشر عن طريق إطلاق دار رف للنشر، في حين نمت إيـرادات المجموعة بنسبة 27.6% خلال أول 9 أشهر من عام 2022، لتصل إلى 719 مليون دولار، مقارنة بـــ563.6 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2021.

لبنى العليان

احتلت “العليان” التي تشغل منصب رئيسة مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني “ساب” والرئيسة التنفيذية ونائبة رئيس مجلس الإدارة في شركة العليان المالية المرتبة الثالثة ضِمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال بالشرق الأوسط.

لبنى العليان

كما أنها تولت مسؤولية أنشطة العمل التجاري والاستثمارات العائدة لـ “مجموعة العليان” في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، ورئيسة مجلس إدارة شركة العليان السعودية القابضة، ونائبة رئيس مجلس إدارة شركة تعبئة المياه الصحية.

وفي عام 2004 أصبحت العليان أول امرأة تنضم إلى مجلس إدارة شركة سعودية مدرجة عندما اختيرت لعضوية مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي.

سارة السحيمي

تشغل السحيمي التي احتلت المرتبة السابعة في القائمة بخبرتها التي تتجاوز 20 عامًا في قطاع الخدمات المالية، منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية.

وعُينت في سبتمبر 2022 رئيسًا لمجلس إدارة الاستشارات المالية لشركة “لازارد” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما شغلت قبل ذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي المالية الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي السعودي.

سارة السحيمي

زر الذهاب إلى الأعلى