للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“مسام” يدرء خطر “الحوثي” بنزع 1387 لغماً خلال أسبوع بمناطق يمنية

أحصى مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، عدد ما تم نزعه من مواد خطرة ومتفجرة، خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري بـ 1.387 لغماً زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 18 لغماً مضاداً للأفراد، و233 لغماً مضاداً للدبابات، و1.087 ذخيرة غير منفجرة، و49 عبوة ناسفة .

وتمكن فريق “مسام” من نزع 125 لغماً مضاداً للدبابات و522 ذخيرة غير منفجرة، و44 عبوة ناسفة في محافظة عدن، و208 ذخائر غير منفجرة ولغم واحد مضاد للأفراد في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة، و7 ألغام مضادة للدبابات و25 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، و8 ألغام مضادة للدبابات و9 ذخائر غير منفجرة ولغم واحد مضاد للأفراد في مديرية الخوخة.

وفي محافظة مأرب استطاع الفريق نزع 12 لغمًا مضادًا للأفراد في مديرية حريب، ونزع لغمين مضادين للأفراد ولغمين مضادين للدبابات في مديرية رغوان، أما في محافظة شبوة فقد تمكن فريق “مسام” من نزع لغم واحد مضاد للأفراد و11 لغماً مضاداً للدبابات، و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية عين، و58 لغماً مضاداً للدبابات ولغمين مضادين للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عسيلان.

كما تمكن الفريق في محافظة تعز من إبطال مفعول 18 لغماً مضاداً للدبابات و20 ذخيرة غير منفجرة و5عبوات ناسفة في مديرية المخاء، ونزع 15 لغماً مضاداً للدبابات، و302 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب.

وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 386 ألفًا و282 لغماً زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد مزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن، وتواصل المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى