للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

بأمر وليّ العهد.. “البنيان” رئيساً لمجلس إدارة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وجّه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، بتعيين يوسف بن عبدالله البنيان، رئيساً لمجلس إدارة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ورفع البنيان الشكر والعرفان لولي العهد على هذه الثقة، والدعم الذي يوليه في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق الاستقرار المالي لهذا القطاع الحيوي المهم، ليكون ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية في المملكة وممكّناً لتحقيق رؤية 2030.

ويعد بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أحد الصناديق والبنوك التنموية، التابعة لصندوق التنمية الوطني، ويهدف إلى زيادة إجمالي محفظة القروض للقطاع المالي، وسد الفجوة التمويلية، وتعزيز مساهمة المؤسسات المالية، في تقديم حلول تمويلية مبتكرة، وتحقيق الاستقرار المالي لهذا القطاع الحيوي المهم، ليكون ركيزةً أساسية للتنمية الاقتصادية في المملكة، وممكناً لتحقيق رؤية 2030.

وتم تأسيس البنك بقرار من مجلس الوزراء في 16 من فبراير لعام 2021، ويأتي تجسيداً لحرص المملكة على تنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، ودعمه وتنميته ورعايته، ورفع إنتاجية هذه المنشآت، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030م.

يذكر أن البنيان يشغل عددًا من المناصب، أهمها منصب وزير التعليم حالياً، ونائباً لرئيس مجلس إدارة “سابك”، ورئيساً تنفيذياً لها، وغير ذلك من المناصب، إلى جانب عضويته في عدد من اللجان والهيئات.

زر الذهاب إلى الأعلى