للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

نزع ملكيات عقارات بمكة يدخل حيز التنفيذ.. و”تنمية”: راجعوا مكاتبنا

دخلت إجراءات نزع ملكية العقارات الواقعة ضمن نطاق أحد المشروعات بمكة المكرمة، حيز التنفيذ، وذلك طبقاً لما كشفه البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق “تنمية”.

ويهدف البرنامج الذي تأسس عام 2018، لتحقيق تنمية مجتمعية مستدامة للسكان، في مناطق المشاريع التنموية، والارتقاء بالمستوى المعيشي للمجتمعات، وبناء مستقبلها وفق الأنظمة المحلية وبالمواءمة مع المعايير الدولية.

ويسير البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق، وفق أسس ومعايير متكاملة في التنمية المجتمعية، تراعي حقوق الإنسان بالدرجة الأولى، وتحقق له حياة كريمة وبيئة مستقرة.

وبالعودة للخطوة التي تم تنفيذها مؤخراً، فقد وجه البرنامج ملاك هذه العقارات، بضرورة مراجعة مكتبه المجاور لمبنى الغرف التجارية الصناعية بمكة المكرمة، وطالبهم بإحضار مجموعة من الوثائق وهي، “صورة من الهوية الوطنية وسجل الأسرة، مع إحضار الأصل للمطابقة، وكالة سارية المفعول، مع نسخة من الهوية الوطنية للوكيل في حال وجود وكيل”.

وشدد على ضرورة إحضار نسخة من حفيظة نفوس المالك إذا اعتمد في صك ملكية أو حجة استحكام العقار، بالإضافة إلى صورة من إثباتات ملكية العقار (صك وحجة استحكام) وأصل للمطابقة، وصورة من صك حصر الإرث للورثة والأصل للمطابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى