للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

البيت الأبيض: مجموعة فاجنر العسكرية الروسية تكبدت 30 ألف قتيل في أوكرانيا

قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة تكبدت أكثر من 30 ألف قتيل منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير شباط مع مقتل نحو تسعة آلاف من هؤلاء المقاتلين خلال عمليات قتالية

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي للصحفيين في إفادة دورية إن الولايات المتحدة تقدر أن 90 في المئة من أفراد مجموعة فاجنر الذين لقوا حتفهم في أوكرانيا منذ ديسمبر كانون الأول سجناء مدانون

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي نقلاً عن معلومات مخابرات إن نصف إجمالي عدد القتلى وقع منذ منتصف ديسمبر كانون الأول مع زيادة حدة القتال في مدينة باخموت بشرق أوكرانيا.

وقال كيربي إن مجموعة فاجنر حققت مكاسب متزايدة داخل باخموت وحولها خلال الأيام القليلة الماضية ولكن تلك المكاسب استغرق تحقيقها عدة أشهر وجاءت “بتكلفة مدمرة لا يمكن تحملها”.

وقال “من المحتمل أن ينتهي بهم الأمر بالنجاح في باخموت ، لكن ذلك سيثبت أنه ليس له قيمة حقيقية لأنه ليس له قيمة استراتيجية حقيقية”. وأضاف أن القوات الأوكرانية ستحتفظ بخطوط دفاعية قوية عبر منطقة دونباس.

وقال كيربي للصحفيين إن فاجنر ما زالت تعتمد بشكل كبير على المدانين الذين أرسلوا إلى الحرب بدون تدريب أو معدات وذلك على الرغم مما أعلنه يفجيني بريجوجين مؤسس فاجنر في الآونة الأخيرة عن التوقف عن تجنيد السجناء للقتال في أوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى