للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“مرور جدة” يُغلق طريق الكورنيش الفرعي لاستضافة “فورمولا 1”

كشف الحساب الرسمي للمرور السعودي، عن إعلان “مرور جدة” البدء في المرحلة الثالثة من الخطة المرورية التي تم إقرارها لإغلاق طريق الكورنيش الفرعي المتجه إلى حلبة كورنيش جدة.

أوضحت إدارة المرور أنه تم غلق طريق الكورنيش الفرعي لمحافظة جدة، وذلك استعدادًا لاستضافة جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1، والذي من المقرر إقامته خلال الفترة 25 – 27 شعبان 1444هـ.

أشارت الإدارة إلى أن الحركة المرور في طريق الكورنيش الفرعي تم تحويلها إلى طريق الأمير فيصل بن فهد عبر شارع جبير بن الحارث، وذلك خلال فعاليات سباق “الفورمولا 1” من 12 إلى 14 مارس الجاري.

وفي سياق آخر، حذر المرور السعودي من القيادة بسرعات عالية أثناء هطول الأمطار بشدة على الطريق، مبينًا العلاقة ما بين سرعة السيارة وتأثيرها على مدى تماسك الإطارات مع الطريق خلال هطول الأمطار.

أكد المرور على أن معدل تواصل وتماسك الإطارات مع الطريق عند هطول الأمطار يرتبط بسرعة القيادة، مبينًا أن القيادة بسرعة بطيئة تساعد على أن يكون معدل تواصل وتماسك الإطارات مع الطريق مباشر.

مرور جدة, المربع نت

أما عند القيادة على سرعة متوسطة فإن معدل تواصل الإطارات مع الطريق يكون متوسط، في حين يكون معدل التماسك شبه معدوم في حال القيادة بسرعات عالية.

زر الذهاب إلى الأعلى