للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

تجاوزت 18 ألف طن..وصول منحة المشتقات النفطية السعودية إلى حضرموت

أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى محافظة حضرموت، والتي تجاوزت أكثر من 18 ألف طن، شملت 5500 طن من مادة الديزل و13,000 طن من مادة المازوت.

وأوضح البرنامج أن تلك المنحة امتداد للمنح السابقة بإجمالي 4,2 مليار دولار أمريكي، التي كان آخرها منحة بمبلغ 422 مليون دولار أمريكي تم استكمال إجراءات توريدها على مدى عام كامل، والتي أسهمت في الاستقرار الاقتصادي وتعزيز ميزانية الحكومة اليمنية، ورفع القوة الشرائية للمواطن اليمني.

وأشار إلى أن منح المشتقات النفطية السابقة التي وفرها البرنامج أسهمت في خفض الإنفاق الحكومي جزئيًا بما يغذي الاقتصاد اليمني عبر التخفيف من عبء الإنفاق الحكومي بخلاف مضاعفة الطاقة الإنتاجية ووصولها إلى مستهدف 3119 جيجاوات/ ساعة خلال مدة تشغيل المحطات، إضافة إلى تغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء في اليمن.

وأفاد بأن المنح النفطية السابقة في الطاقة الكهربائية استفاد منها نحو 760 ألف مشترك بمتوسط استهلاك لكل مشترك 37 كيلو وات بالساعة، وبلغ عدد المستفيدين 9,800,000 مستفيد وأسهمت في رفع إيرادات مؤسسة الكهرباء اليمنية وتوفير ما نسبته 20% من ميزانية الحكومة اليمنية.

يذكر أن القائم على تنفيذ حوكمة المنحة لجنة إشراف ورقابة من عدة جهات يمنية بعضوية البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، التي ستسهم في تشغيل محطات توليد الكهرباء، وتحسين الخدمات الأساسية داخل المحافظات اليمنية، وتطوير البنى التحتية، وتوفير فرص عمل، ودعم الاقتصاد اليمني، وتأمين النشاط التجاري والصناعي.

وتعد منحة المشتقات النفطية السعودية ضمن دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي قدم 224 مشروعا ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى البرامج التنموية.

وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة إلى محافظة حضرموتوصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة إلى محافظة حضرموت

زر الذهاب إلى الأعلى