للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

كيف تؤثر مواجهة النصر والهلال على تحديد بطل دوري روشن؟

يدخل فريق الهلال مواجهة نظيره النصر، في الديربي المقرر له مساء الثلاثاء، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض؛ في قمة مقدمة من الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن السعودي، ولا بديل له عن الفوز من أجل مصالحة الجماهير.

وخسر الهلال -حامل لقب الدوري السعودي في آخر 3 نسخ-، مباراته ضد الباطن بهدف دون رد، ليبقى في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 46 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن الاتحاد المتصدر.

ويسعى النصر للفوز بالمباراة من أجل الحفاظ على وصافة جدول ترتيب دوري روشن، والحفاظ أيضًا على آماله في التتويج بلقب الدوري، حيث يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب النسخة الجارية برصيد 53 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر.

مباراة الهلال والباطن

وقبل المباراة، يحتل الاتحاد المركز الأول بجدول ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة، وخلفه النصر في المركز الثاني برصيد 53 نقطة، والشباب في المركز الثالث برصيد 50 نقطة، والهلال في المركز الرابع برصيد 46 نقطة.

حسابات معقدة

وتشكل مباراة الهلال والنصر، بشكل كبير مصير الفريق المتوج بلقب دوري روشن هذا الموسم، وينتظر فريق الاتحاد نتيجة المباراة المرتقبة بين الهلال والنصر، حيث يأمل في خسارة رفاق كريستيانو رونالدو، ليوسع الفارق معهم إلى 6 نقاط في سباق حسم لقب الدوري.

مباراة سابقة بين النصر والاتحاد

كما يمتلك الاتحاد فرصة زيادة الفارق النقطي مع الهلال إلى 13 نقطة، قبل 6 جولات من النهاية، حال خسارة الهلال أمام النصر، وفوز الاتحاد في الجولة 24 على الشباب يوم الخميس 27 أبريل.

وهناك حالة واحدة تنهي آمال الهلال على لقب الدوري هذا الموسم، وهي إذا خسر أمام النصر في الديربي، ثم فاز الاتحاد على الشباب، وبعده الفوز على التعاون في الجولة 25 يوم 3 مايو المقبل، حينها سيتم توسيع الفارق النقطي بينهما إلى إلى 16 نقطة. ومن ثم فإن الهلال قد يتم تجريده رسمياً من لقب الدوري السعودي قبل 5 جولات على النهاية.

آمال الحفاظ على آسيا

وفي ظل صعوبة عودة الهلال للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، لكن أمامه فرصة للحفاظ على لقب دوري أبطال آسيا، حيث يستضيف الفريق الياباني في الذهاب يوم الـ29 من أبريل الجاري.

الهلال يتوج بأبطال آسيا

ويملك المدير الفني للهلال، رامون دياز، سجلا مميزا في تاريخ مواجهاته أمام النصر، حيث حقق خمسة انتصارات وخسر مرة واحدة فقط في 10 مواجهات.

ويدخل النصر تلك المباراة تحت قيادة نجم الفريق كريستيانو رونالدو، الذي تمكن من تسجيل 11 هدفاً في الدوري منذ وصوله مطلع العام. ويسعى رونالدو لتعويض إخفاقه في مواجهتين كبيرتين أمام الاتحاد في الدوري وكأس السوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى