للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“رونالدو” يُثير الشارع الرياضي وسط صمت “الإدارة”.. ومحامٍ: لا يحق محاسبته “قانونياً”

أدى خروج لاعب نادي النصر المحترف كريستيانو رونالدو، عن النص، عبر قيامه بحركة “غير لائقة”، بعد فوز نادي الهلال على فريقه، إلى اشتعال الأوساط الرياضية، ما بين مطالبٍ بإلغاء عقده، وأصوات أخرى تطالب بضرورة إيقاع عقوبة قاسية، نظير تلك الحركة “الخارجة عن النص”.

وانبرى عدد من رجال القانون لتحليل هذا التصرف، وشرح موضعه من الناحية القانونية، لكن الرياضيين، من إعلاميين وجمهور، مضوا في مطالباتهم بمحاسبة اللاعب منذ ليلة البارحة، وحتى اليوم، في رد فعلٍ على فداحة ذلك الفعل.

وأخذ المحامي أمين البركاتي، على عاتقه، في تصريحات لـ”سبورت 24“، شرح ما ينتج عن هذا التصرف غير الأخلاقي الذي قام به النجم البرتغالي المحترف في صفوف نادي النصر.

وأكد البركاتي أن التصرف الذي أقدم عليه اللاعب، لا يوجب العقوبة، وفق نظام “مكافحة التحرش” الذي يعاقب الأفراد، لكون اللاعب كان داخل الملعب، وهذا ما يقود لأن يخضع لنظام لجنة “الانضباط والأخلاق”.

وبحسب بنود لجنة الانضباط والأخلاق، فإنه يجوز للجنة الانضباط والأخلاق تطبيق العقوبات المنصوص عليها في النظام الأساسي ولائحة الانضباط والأخلاق، الصادرة عن الاتحاد على الأعضاء “الأندية والروابط”، والمسؤولين والإداريين واللاعبين والأندية،ووكلاء المباريات والوسطاء وغيرهم.

وتشمل عقوبات لائحة الانضباط والأخلاق، أي فعل يصدر عن شخص خاضع للأحكام، يكون غير مرتبط بنشاط كرة القدم، ولكنه يشكل سلوكاً غير رياضي أو منافياً للأخلاقيات.

ووصف المحامي أمين البركاتي السلوك الذي قام بفعله اللاعب الأجنبي كريستيانو رونالدو بـ”الفعل غير الأخلاقي”، لكنه لا يمكن أن يرقى لـ”جريمة” يمكن للمحكمة الجزائية معاقبته عليها، لأن الفعل حصل في مكان له طابع خاص، ويحكمه نظام خاص، في إشارة منه إلى وقوع الحادثة في موقع رياضي.

وتصدر وسم “حركة كريستيانو رونالدو” منصة تويتر، وشهد موجات عاصفة من الانتقادات في جانب، ومطالبات بإلغاء عقد اللاعب المحترف، الذي لم يُراعِ خصوصية المجتمع السعودي المحافظ ولا الأخلاقيات الخاصة، وقام بفعلته، والتي تدخل في إطار “غير أخلاقي”.

واكتفت إدارة نادي النصر بالصمت، في مقابل الموجة العارمة التي خلفها تصرف لاعب النادي المحترف، والذي يُعول عليه جمهور “العالمي العريق”، وكان جلبه أحد أهم الصفقات الرياضية في المملكة.

ولم تُبال إدارة النادي بتلك الأصوات العارمة التي رفضت تصرف لاعبها المحترف، الذي أسهم في خلق موجة غضبٍ في الشارع الرياضي السعودي، منذ ليلة البارحة، بعد أن تلقى النادي صفعة من غريمه التقليدي الهلال، بعد فوزه بهدفين مقابل لا شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى