للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

السودان.. القتـال لا يتوقف في الخرطوم رغم الهدنة.. “وأم درمان” تدخل خط المواجهة

استمرت المواجهات والضربات الجوية والقصـف المدفعي في الخرطوم مساء أمس (السبت)، تزامناً مع دخول السودان أسبوعاً ثالثاً من القتـال بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع.

وسُمع خلال الساعات الماضية أصوات اشتبـاكات عنيفة على مقربة من مقر قيادة الجيش والقصر الرئاسي بوسط الخرطوم، في انتهاك جديد للهدنة التي جرى تمديدها بجهود إقليمية ودولية.

إسقاط طائرة حربية للجيش

وأعلنت قوات الدعم السريع، أنها أسقطت طائرة حـربية للجيش في أم درمان، متهمة قوات الجيش بخرق وقف إطلاق النـار بعد شن هجوم عليها.

بدوره حملت قوات الجيش مجدداً، قوات الدعم السريع مسؤولية وقوع انتهاكـات، مشيرةً إلى أنها تواصل القتـال للقضاء على “التمرد”.

ونوهت إلى أنها أجرت عمليات تمشيط واشتبكت مع قوات الدعم السريع في بحري وأم درمان ودمـرت 25 عربة من تعزيزات قوات الدعم السريع.

ونوه سكان في الخرطوم، إلى أن أعمال العنف انخفضت (السبت) لفترات في منطقة العاصمة مقارنة بالأيام القليلة الماضية، كما أن مدينة الجنينة بإقليم دارفور الغربي تشهد حاليا هدوءً نسبياً بعد قتـال على مدى أيام.

قافلة أمريكية تجلي مواطنين من بورتسودان

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، على أن قافلة نظمتها الحكومة الأمريكية وصلت إلى مدينة بورتسودان المطلة على البحر الأحمر لإجلاء مواطنين أمريكيين وموظفين محليين وآخرين.

وأضاف ميلر، أن الحكومة الأمريكية ستساعد من جرى نقلهم على السفر إلى مدينة جدة.

فيما أعلنت الأمم المتحدة، أن العدد الحقيقي للقتـلى أكبر بكثير من الأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة السودانية وهي مقتـل 528 شخصاً وإصـابة 4599 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى