للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

انطلاق المؤتمر الدولي للمسكوكات الإسلامية منتصف الشهر الجاري بالرياض

تنظم هيئة المتاحف، “المؤتمر الدولي للمسكوكات الإسلامية”، والذي يهدف لتسليط الضوء على دور المسكوكات الإسلامية في كتابة التاريخ، وما ارتبط بها من ثراء معرفي وثقافي.

ويشارك في المؤتمر الذي سيقام في الفترة من 18 إلى 20 مايو الجاري بمركز الملك عبد الله المالي بالرياض؛ مجموعة من أبرز الخبراء المحليين والدوليين، حيث سيُقام العديد من حلقات النقاش، وورش العمل، التي ستُسهم في تعزيز قيمة المحتوى التراثي القائم المرتبط بالمسكوكات الإسلامية، وإبراز المؤسسات والمجموعات المهتمة بجمع المقتنيات.

وتسعى هيئة المتاحف من إقامة المؤتمر للتعريف بالإرث الثقافي والتاريخي للمملكة من خلال مسكوكات النقود الإسلامية، والإسهام في إبراز المحتوى السعودي على صعيد المعلومات، والبيانات في قطاع المتاحف، وتعزيز قيمة المحتوى التراثي، وإقامة الشراكات لاغتنام الفرص التي يتيحها قطاع المتاحف.

وسيكون المؤتمر بمثابة رحلة إثرائية متكاملة تأخذ الزائر إلى عصر سكّ العملات في صدر الإسلام، وسرد روائيّ لنشأتها؛ لتجسد الدور الذي لعبته المسكوكات الإسلامية على مر العصور بوصفها وثائق حية، وشواهد ملموسة على حضارات الأمم والشعوب.

وسيلتقي رواد المؤتمر بالخبراء والمؤرخين في علم المسكوكات، ورواد المتاحف الإسلامية؛ لمناقشة الإرث التاريخي الذي أسهمت المسكوكات في تشكيله بمختلف الحضارات، وأساليب الاحتفاظ بكنوزها، والقطع النادرة منها.

انطلاق المؤتمر الدولي للمسكوكات الإسلامية منتصف الشهر الجاري بالرياض

زر الذهاب إلى الأعلى