للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

افتتاح “ميناء نيوم” للمستثمرين وقطاع الأعمال في “أوكساچون”

أعلنت نيوم، أمس (الأربعاء)، افتتاح “ميناء نيوم” أمام المستثمرين وقطاع الأعمال، واستقطاب تحالف من مجموعة شركات للبدء في أعمال المرحلة الأولى من تطويره.

وأوضحت أنه تمت ترسية عقود لإنشاء عدد من الرافعات المتنقلة، ومحطات الحاويات وغيرها من التجهيزات.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لنيوم نظمي النصر: “سيلعب ميناء نيوم دوراً محورياً في تحقيق طموحات المملكة، وتعزيز تنافسيتها التجارية، وتنوعها الاقتصادي، وتحولها لمنصة عالمية للخدمات اللوجستية والتجارة البحرية”.

وأضاف: “من خلال موقعه الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر، وعلى تقاطع ممرات التجارة العالمية، سيكون الميناء عامل تمكين مهماً لنيوم ومحفزاً للتنمية الاقتصادية على مستوى المنطقة”.

وأشار إلى أن قيمة الاستثمارات في الميناء قد بلغت حتى الآن أكثر من 7.5 مليار ريال، مؤكداً أنه من المقرر تدشين أولى المحطات الجديدة المطورة خلال عام 2025.

وأكدت “نيوم”، أنه تم تدشين خدمة الحاويات الأولى في الميناء وتشغيلها بواسطة شركة “CMA CGM”، الرائدة عالمياً في حلول الشحن والنقل البحري والجوي والبري والخدمات اللوجستية، مشيراً إلى أن ربط ميناء نيوم بخدمة “JEDDEX”، سيجعل منه أول منفذ مباشر من نيوم وإليها عبر شبكة “CMA CGM” العالمية.

وأبانت أن الميناء شهد طلبات للرسو من سفن عدة وصلت دون مواعيد مسبقة، تحمل شحنات وبضائع تدعم التطوير المستمر في جميع أنحاء نيوم.

ولفتت إلى أنه تمت ترسية عقود التصميم والجرف والحفر وبناء جدار الرصيف، ومعدات مناولة البضائع، كما تم اختيار شركة “Jacobs” الهندسية كاستشاري رئيسي للتصميم، وكل من “Moffat and Nichol”، و”IGO”، و”Trent” كمستشارين ثانويين لإعادة تصميم المحطات والمستودعات في “أوكساچون”، مؤكدة أن قيمة المشروع تبلغ أكثر من 180 مليون ريال سعودي وسينفذ خلال 48 شهراً.

ويقع الميناء في “أوكساچون” للصناعات المتقدمة والمستدامة، ويعد البوابة التجارية البحرية الرئيسية للدخول إلى المنطقة الشمالية الغربية من المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى