للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

كيف حقق نيوكاسل “معجزة الأبطال” في 20 شهرًا فقط؟

كتب نادي نيوكاسل -المملوك لصندوق الاستثمارات السعودي- تاريخًا جديدًا له في الدوري الإنجليزي، بعدما حجز مقعده بين الأربعة الكبار لأول مرة منذ 20 عامًا.

وتأهل نيوكاسل رسميًا إلى دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة بعدما ضمن التواجد بين الأربعة الكبار بوصوله إلى 70 نقطة قبل جولة من النهاية، ليتوج “الماكبايس” موسمهم الرائع والذي كاد أن يشهد تتويجًا أيضًا قبل الخسارة أمام مانشستر يونايتد في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

طفرة تاريخية بعد صفقة صندوق الاستثمارات

كان صندوق الاستثمارات السعودي استحوذ على نادي نيوكاسل في أكتوبر 2021، ووقتها كان الفريق يصارع من أجل البقاء في البريميرليج، حيث كان يتذيل الترتيب بلا أي فوز.

نيوكاسل

وبدأت الإدارة الجديدة العمل مبكرًا وبخطى متسارعة ومدروسة في نفس الوقت من أجل انتشال الفريق من عثرته، حيث تعاقد مع المدرب “إيدي هاو” خلفًا لـ “ستيف بروس”. وتحت قيادة “هاو” تحسنت نتائج الفريق لينهي الموسم الماضي في المركز الحادي عشر وبرصيد 49 نقطة.

ومع انطلاقة فترة الانتقالات الصيفية العام الماضي تركزت صفقات نيوكاسل على اللاعبين أصحاب الموهبة والطموح، دون محاولة ضم النجوم الكبار، بهدف السير بخطى ثابتة وهادئة نحو القمة دون إنفاق الكثير من الأموال خلال المنافسة المحلية، وتأجيل ذلك لحين تمكن “الماكبايس” من بلوغ دوري أبطال أوروبا في المواسم القادمة.

صفقات قوية

نيوكاسل

وفي صيف 2022 أبرمت الإدارة عدة صفقات قوية حيث تم ضم اللاعب أليكسندر إيساك قادمًا من ريال سوسييداد، سفين بوتمان من ليل الفرنسي، مات تارجيت من أستون فيلا، ونيك بوب من بيرنلي.

ومع انطلاقة الموسم الحالي ظهر نيوكاسل بصورة مغايرة وحجز مقعده بين الأربعة الكبار مبكرًا محققًا العديد من النتائج الرائعة بينها الفوز على مانشستر يونايتد، وتشيلسي، والتعادل على أرض أرسنال والتعادل أمام مانشستر سيتي بطل المسابقة.

ولم تكن مهمة نيوكاسل بالسهلة على الإطلاق نظرًا للأسماء الكبرى التي يزخر بها البريميرليج من أندية اعتادت على التواجد في دوري الأبطال، مثل مانشستر سيتي، ليفربول، توتنهام، تشيلسي، أرسنال وغيرها، لكن نيوكاسل تمكن من خطف المقعد الثالث خلف السيتي بطل المسابقة وأرسنال الذي ظل متصدرًا لأكثر من 30 جولة.

وإجمالًا حقق نيوكاسل حتى الآن 19 فوزًا مقابل 13 تعادلًا في حين خسر 5 لقاءات فقط وهو ثاني أقل الفرق خسارة هذا الموسم بعد السيتي “4 مباريات”.

زر الذهاب إلى الأعلى