للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

كلاسيكو النصر والاتحاد لن يكون الأول.. 5 مواجهات جمعت رونالدو ضد “صديقه” بنزيما

استمتع عشاق كرة القدم على مدى 10 سنوات متتالية بواحدة من أفضل الثنائيات في تاريخ كرة القدم، تلك التي جمعت بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما بقميص ريال مدريد، ليأتي اليوم الذي سيكون فيه هذا الثنائي وجهًا لوجه وهذه المرة على الملاعب السعودية.

وانتقل النجم الفرنسي إلى نادي الاتحاد في صفقة تاريخية تأتي بعد أشهر من الصفقة المدوية التي أبرمها النصر بتعاقده مع رونالدو.

ولن تكون المواجهة المرتقبة بين الاتحاد والنصر هي الأولى التي ستجمع بنزيما ورونالدو كـ “منافسَين”؛ إذ سبق لهما أن تواجها في عدة مناسبات سابقة، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

بنزيما

وتعود أول مواجهة بين رونالدو وبنزيما إلى موسم 2007-2008 عندما التقى ليون والذي كان يلعب له بنزيما مع مانشستر يونايتد إبان التجربة الأولى لـ “رونالدو” مع الشياطين الحمر، وقد حسم التعادل الإيجابي هذه المواجهة علمًا بأن بنزيما سجل هدف النادي الفرنسي.

ورد رونالدو الدين لـ “بنزيما” بتسجيله هدف الفوز في مباراة الإياب التي أقيمت لحساب دور المجموعات.

وبعد انتقال اللاعبين إلى ريال مدريد انحصرت مواجهاتهما لتكون على مستوى المنتخبات في 3 مباريات، أولها كانت ودية في 2014 وفازت فرنسا 2-1 حيث سجل بنزيما هدفًا من الثنائية الفرنسية، فيما أقيمت ودية أخرى بين المنتخبين في 2015 حسمها الفرنسيون بالفوز بهدف نظيف.

رونالدو وبنزيما

أما أشهر مواجهة جمعت اللاعبين كانت تلك التي أقيمت في يورو 2020 حين التقى منتخبا فرنسا والبرتغال لحساب دور المجموعات.

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 نتيجة المباراة والتي شهدت تألقًا لافتًا من الثنائي، إذ تكفل رونالدو بهدفي منتخب بلاده، فيما سجل بنزيما هدفي منتخب الديوك.

وإجمالًا فإن بنزيما تفوق أمام رونالدو في مباراتين مقابل تفوق رونالدو في مواجهة، بينما حسم التعادل مباراتين.

رونالدو وبنزيما

ومن المنتظر أن تشهد المواجهة بين رونالدو وبنزيما زخمًا سيصل صداه إلى حد العالمية، لاسيما وأن كلاسيكو النصر والاتحاد يعد من أشهر الكلاسيكيات على مستوى الكرة العربية والآسيوية، وبات الآن على موعد مع العالمية.

كريستيانو رونالدو مع النصر

زر الذهاب إلى الأعلى