للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

إدانات عربية وإسلامية للتخريب بسفارة المملكة في الخرطوم

أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ودولتا قطر الأردن، اليوم (الخميس)، عن إدانتها الشديدة لتعرض مبنى سفارة المملكة بالخرطوم وملحقياتها، وسكن الموظفين السعوديين التابعين لها وممتلكاتهم للتخريب، بيد جماعات مسلحة.

ونددت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالاستهداف المتكرر للمباني الدبلوماسية ولسكن الموظفين العاملين بالبعثات الدبلوماسية، مشدّدة على ضرورة وضع حد لهذه الاعتداءات.

من جهتها، أدانت دولة قطر بشدة تخريب مقر سفارة المملكة، والملحقيات التابعة لها، وسكن وممتلكات الموظفين السعوديين العاملين في السفارة، ومقر سفارة البحرين ومنزل سفيرها في الخرطوم، مشددة على ضرورة توفير الحماية للبعثات الدبلوماسية وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وجددت وزارة الخارجية، التأكيد على موقف دولة قطر الداعي لوقف القتال في السودان فورا، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس والاحتكام لصوت العقل وتغليب المصلحة العامة، وتجنيب المدنيين تبعات القتال، كما أعربت عن تطلع دولة قطر إلى أن تنتهج جميع الأطراف الحوار والطرق السلمية لتجاوز الخلافات.

من جانبه، أعرب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي عن تضامن الأردن مع المملكة، وإدانتها، واستنكارها الشديدين لكافة أشكال العنف والتخريب، خاصةً تلك التي تستهدف المباني الدبلوماسية وتنتهك حرمتها.

وأكد المجالي ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، وخاصةً اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

زر الذهاب إلى الأعلى