للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

فرص للاستثمار في الصناعات الغذائية بـ”سعودي فود 23″

تستعرض الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” منتجاتها وخدماتها المُمكنة لقطاع الصناعات الغذائية، خلال مشاركتها في النسخة الأولى لـ”سعودي فود 2023″، أكبر معرض وطني للأغذية والمشروبات بالشرق الأوسط.

وتستهدف “مدن” إبراز تقدم المملكة في 12 نشاطًا غذائيًا، وفرص الجذب الاستثماري عبر مشاريع مُستهدفة في قطاع الصناعات الغذائية تصل قيمتها إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2035م، لا سيما في قطاعات “الدواجن، والمخبوزات والحلويات، والألبان ومشتقاتها، والمشروبات والعصائر”.

ويُعد المعرض منصة مهمة لاستعراض أبرز الخدمات والمنتجات، والحلول التمويلية واللوجستية التي تقدمها “مدن” لتيسير ممارسة الأعمال ودعم تنافسية بيئة الاستثمار فضلا عن تسليط الضوء على المُحفزات والمزايا النسبية في 36 مدينة صناعية، للمشاركة في زيادة قيمة الصادرات الغذائية إلى 10.9 مليار دولار، حيث تحتضن المدن الصناعية في 25 محافظة حول المملكة أكثر من 1.9 ألف مصنع تلعب دورًا محورياً في دعم سلاسل الإمداد المحلية، وتلبية الطلب الإقليمي والعالمي على المنتجات الوطنية.

يُذكر أن “سعودي فود 2023” يقام في الفترة من 20-22 يونيو الجاري بمشاركة الشركات المحلية والعالمية، والقادة التنفيذيين والمستثمرين والمتخصصين، بإجمالي يتجاوز 500 مشارك من جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى