للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“أبو الفنون” يعود.. والبازعي: “الهواة” رافعة للتطوير

كشف سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية، عن أن الهيئة تعتزم تنظيم مهرجان يعنى بتفعيل أندية الهواة خلال شهري “أكتوبر – نوفمبر” العام الجاري؛ إذ يسبق التظاهرة المسرحية الأكبر المتمثلة في مهرجان “الرياض للمسرح” الذي يعد فرصة لتعزيز الحراك المسرحي، ودعم الإنتاج المحلي.

وأكد في مؤتمر صحافي لإطلاق مهرجان الرياض للمسرح، أن الهيئة ومنصة هاوي؛ ما زالتا تعملان على تحديد الموعد النهائي، فضلاً عن رسم ملامح برنامج المهرجان، مُحدداً عدد أندية هواة المسرح، التي بلغت نحو 60 نادياً؛ الأمر الذي اعتبره مبشراً جداً من المهتمين الذين يشكلون أندية هواة المسرح.

وقال: “إن أندية الهواة المسرحيين، معظمها نشأت العام الماضي، أو الجاري، وما زالت تتلمس خطواتها الأولى، ونحرص عبر مهرجان أندية الهواة على تشجيع أولئك المنتسبين حتى يصبحوا فعّالين في إنتاج أعمالهم المسرحية، والمهرجان ذاته سيتضمن دورات تدريبية خاصة لهم لكي يطوروا نشاطهم المسرحي”.

ومن شأن المهرجان الذي ألمح البازعي عن تفاصيله إثراء الحركة المسرحية السعودية، فضلاً عن أنه يعد حاضنة فنية تحتضن الهواة للوصول بهم إلى مرافئ الاحترافية، وتعد هذه النوادي التي اطلع “أخبار 24” على شيء من أعمالها، بمثابة رافعة لنشر الثقافة المسرحية؛ إذ تقيم باستمرار فعاليات فنية وتستقطب المواهب في المجال ذاته، وتدعم عناصر إغناء “أبو الفنون”.

زر الذهاب إلى الأعلى