للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

سارة بنت خالد: دعم المرأة انعكس على “التنمية”

أكدت الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد، حرم وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن الدعم والتمكين اللذين حظيت بهما المرأة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، ساهما في حراك اجتماعي واقتصادي انعكس على مسيرة التنمية الاقتصادية.

وقالت الأميرة سارة رئيس شرف جمعية الاقتصاد السعودية، إن مشاركة المرأة في النمو بالاقتصاد، كان له آثار إيجابية، وتحسين تنوع القوى العاملة والحد من الفقر، والمساواة في فرص العمل، وتحسين الصحة والرفاهية، وتعزيز التماسك الاجتماعي، وتزويد النساء بالمهارات والموارد والدعم للمشاركة الكاملة في الأنشطة الاقتصادية.

وأشارت لمنح النساء في عام 2018 الحق في القيادة، وفرصاً أكبر للدخول لمعظم القطاعات ومجالات العمل المختلفة، مدفوعة بمزيج من الإصلاحات الحكومية والتنمية الاقتصادية، وتغيير المواقف الاجتماعية.

جاء ذلك خلال مشاركة الأميرة سارة بنت خالد في ندوة بعنوان (دور المرأة في التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية)، والتي نظمتها جمعية الاقتصاد السعودية أمس (الأربعاء) بالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى