للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

تطوير 70% من قدرة توليد الطاقة المتجددة بـ2030

تعمل شركة أكوا باور التابعة لصندوق الاستثمارات العامة على تطوير العديد من مشاريع الطاقة الشمسية، لتدعم التزام الصندوق بتطوير 70% من قدرة توليد الطاقة المتجددة في المملكة بحلول عام 2030.

وقال الرئيس التنفيذي التقني في “أكوا باور”، بارت بوزمانز، إن صندوق الاستثمارات العامة يعد شريكاً أساسياً لإنتاج 42 ألف ميجاواط من الطاقة الكهربائية و6 ملايين متر مكعب من المياه الصالحة للشرب يومياً في 13 دولة.

وأوضح أن الطاقة الشمسية تحتاج إلى 4 مكونات رئيسية لا يمكن توافرها سوى في المملكة، وهي الكثير من أشعة الشمس والمساحات الشاسعة من الأراضي والتمويل الجيد والقوى العاملة، مبيناً أن الهيدروجين الأخضر وسيلة لنقل وتخزين الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن تلك المشاريع يمكنها توفير أساسيات الحياة كالمياه والطاقة النظيفة والموثوقة، ذات تكلفة منخفضة للبلدان والمجتمعات، وأن التقنيات الجديدة ضمن الحلول المتاحة للتحديات التي نواجهها، ولهذا نحتاج إلى العاملين والمبدعين والشغوفين للمساهمة في ذلك.

وروى أنه عندما بدأ العمل في مجال الطاقة المتجددة منذ 20 عاماً كان يتردد في ذهنه سؤال واحد: هل سننجح؟ أليست هذه الطاقة باهظة الثمن؟، ولكن في الوقت الحالي ومع كل التقنيات المتقدمة أصبح السؤال “كيف يمكننا الوصول إلى الحياد الصفري بشكل أسرع”؟.

ويهدف صندوق الاستثمارات العامة إلى استثمار أكثر من 10 مليارات دولار في المشاريع الخضراء، بحلول عام 2026، والاستفادة من إمكانات المملكة، كقوة رائدة في الاقتصاد الأخضر.

زر الذهاب إلى الأعلى