للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“الأغنام” و “الألبان”.. الأكثر ارتفاعاً بـ”يونيو”

سجلت أسعار الأغنام والألبان ارتفاعا ملحوظا، وذلك وفقا للنشرة الإحصائية التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء لمتوسطات أسعار السلع والخدمات لشهر يونيو 2022 مقارنةً بشهر يونيو 2023.

وشملت الزيادات في الأسعار (لبن زبادي روب “الصافي”، وحليب أطفال حديثي الولادة”سميلاك1″، وقهوة سريعة التحضير “نسكافيه”، وحليب سائل معلب “بوني”، وزبدة “لورباك”، ويوسفي باكستاني)، كأكثر السلع الغذائية ارتفاعاً.

وشملت الزيادات في الأسعار (الألبان، والقهوة، والفواكه، ومستلزمات الأطفال، والمنظفات، والفنادق والشقق المفروشة، ونفقات الحفلات والأفراح، والصحة)، فيما تراجعت أسعار (الخضروات، وصيانة وإصلاح معدات النقل الشخصية، وحديد التسليح والأعلاف).

وصنف التقرير السلع والخدمات إلى 10 فئات: (الأغذية والمشروبات، والتبغ، والملابس، والسلع الإنشائية، والمنظفات، والصحة، وصيانة وإصلاح معدات النقل الشخصية، والأعلاف والحيوانات الحية، والفنادق والشقق المفروشة، والسلع والخدمات الشخصية المتنوعة).

على جانب آخر، قالت “هيئة الإحصاء”، إن التضخم السنوي في المملكة بلغ 2.7% في يونيو عام 2023م مقارنة بنظيره من العام الماضي، مبينة أن مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك في يونيو، أقل من شهر مايو الماضي الذي سجل نسبة 2.8%، وعزت ذلك لارتفاع أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى بنسبة 9.1%، وأسعار الأغذية والمشروبات بنسبة 1%.

السلع والخدمات التي سجلت أكبر نسبة ارتفاع

السلع والخدمات التي سجلت أكبر نسبة ارتفاع

السلع والخدمات التي سجلت أكبر نسبة انخفاض

السلع والخدمات التي سجلت أكبر نسبة انخفاض

زر الذهاب إلى الأعلى