للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

التقديم للابتعاث لـ”الطب والتمريض” بأيرلندا والبحرين

كشفت وزارة التعليم عن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث في بكالوريوس الطب البشري، وطب القدم، والتمريض بجمهورية أيرلندا، وذلك ضمن مسار الاتفاقيات الصحية اعتباراً من اليوم حتى الخميس بعد المقبل عبر رابط التقديم ببوابة سفير2.

واشترطت الوزارة ضرورة حصول المتقدم لبكالوريوس الطب البشري على شهادة الثانوية العامة “قسم العلوم الطبيعية” بمعدل تراكمي لا يقل عن 95%، وأن يكون حاصلاً في اختبار الايلتس على 5.5 على الأقل ولا يقل عن 5 في كل جزء، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85%.

كما طلبت إضافة إلى عدد من الاشتراطات الخاصة لمرحلة البكالوريوس في تخصص طب القدم، بحصول المتقدم على الثانوية العامة “قسم العلوم الطبيعية” بمعدل تراكمي لا يقل عن 90% أو ما يعادلها، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 80%، وفيما يخص تخصص التمريض تطلبت الحصول على شهادة الثانوية العامة “قسم العلوم الطبيعية” بمعدل تراكمي لا يقل عن 80% وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 70%.

وأتاحت الوزارة التقديم على مقاعد الابتعاث لدراسة بكالوريوس الطب البشري في جامعة الخليج العربي بالبحرين، ابتداءً من اليوم حتى الخميس بعد المقبل ، وذلك عبر رابط تقديم بوابة سفير2.

وأكدت ضرورة توفّر الشروط العامة والخاصة بالمتقدمين، ومن أبرزها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية بمعدل تراكمي لا يقل عن 95% وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85%، وألا يكون المتقدم سبق له الحصول على قرار ابتعاث للمرحلة الدراسية نفسها، وأن يجتاز المتقدم إجراءات المفاضلة من قبل الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى