للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

رغم صفقة ميسي.. الدوري السعودي يتفوق على الأمريكي

خطف الدوري السعودي للمحترفين والدوري الأمريكي الأنظار خلال هذا الصيف على مستوى الصفقات العالمية التي أبرمت في كلا الدوريين، حيث تعاقدات الأندية الكبرى في المملكة مع نخبة من اللاعبين العالميين، فيما حسم إنتر ميامي صفقة ليونيل ميسي الذي كان قريبًا هو الآخر من الانتقال إلى الدوري السعودي عبر بوابة الهلال.

ورفعت صفقة ميسي من قيمة الدوري الأمريكي بشكل عام، إذ تبلغ القيمة السوقية للدوري الأمريكي MLS نحو 1.2 مليار يورو وذلك لأن الدوري يضم 29 ناديًا.

ويأتي نادي إنتر ميامي كأعلى الأندية في الدوري الأمريكي من حيث القيمة السوقية، وذلك بفضل تعاقده مع ميسي الذي تبلغ قيمته السوقية 35 مليون يورو، لتصبح القيمة السوقية لإنتر ميامي 78 مليون يورو.

No Image

في المقابل فإن القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين سجلت قفزة تاريخية بالوصول إلى قرابة 560 مليون يورو، وذلك في دوري يضم 18 فريقًا فقط أي أقل 11 ناديًا عن الدوري الأمريكي.

اللافت هنا أن 3 من أندية دوري روشن للمحترفين تتخطى قيمتها السوقية نادي إنتر ميامي صاحب القيمة الأعلى في الدوري الأمريكي، وهي الهلال “133.6 مليون يورو”، والنصر “128.58 مليون يورو” والاتحاد “78 مليون يورو”.

No Image

وعلى مستوى البطولات فإن أندية أمريكا حققت البطولات القارية “دوري أبطال الكونكاكاف” 3 مرات فقط على يد أندية دي سي يونايتد، لوس أنجلوس جالاكسي وسياتل ساوندرز، في مقابل سيطرة شبه كاملة للأندية المكسيكية على البطولة.

لكن الأندية السعودية تملك تاريخًا كبيرًا على المستوى الآسيوي، إذ يأتي الهلال كأكثر الأندية تتويجًا بدوري أبطال آسيا، بينما حقق الاتحاد لقبين، فيما تأتي المملكة في المستوى الأول بتصنيف الاتحادات الآسيوية.

No Image

No Image

زر الذهاب إلى الأعلى