للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

اغتيال مرشح للرئاسة بالإكوادور

أعلنت السلطات في الإكوادور، مقتل المرشح الرئاسي فرناندو فييافيسينسيو، خلال إحدى فعاليات حملته الانتخابية في شمال العاصمة كيتو.

وقال مكتب المدعي العام، إن مشتبهاً به في قتل المرشح الرئاسي لقي حتفه متأثراً بجروح أصيب بها خلال تبادل لإطلاق النار، مشيراً إلى أن الواقعة أسفرت عن إصابة 9 آخرين من بينهم مرشح للبرلمان وشرطيان، فيما تم القبض على 6 أشخاص حتى الآن على صلة بالجريمة خلال مداهمات في كيتو.

من جانبه، كتب رئيس البلاد جييرمو لاسو على منصة إكس، إنه تقديراً لذكراه ونضاله، فإن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب، لافتاً إلى أن الجريمة المنظمة تجاوزت الحد بكثير، وسيتم دعوة كبار مسؤولي الأمن لاجتماع طارئ.

فيما أفادت وسائل إعلام محلية بإطلاق نحو 30 رصاصة، بينما أظهر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي فييافيسينسيو وهو يركب سيارة بعد حضور فعالية الحملة الانتخابية قبل سماع صوت ما بدا أنه إطلاق نار وصراخ.

وتعد المخاوف الأمنية من بين القضايا الرئيسية التي تقلق الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 20 أغسطس الجاري، فيما ترجع حكومة لاسو العنف المتزايد في الشوارع إلى الاقتتال الإجرامي للسيطرة على طرق التهريب التي تستخدمها العصابات لنقل المخدرات.

وكان فييافيسينسيو قد تعهد بمكافحة الفساد والتهريب إذا انتخب رئيساً، وبحسب استطلاعات الرأي، بلغت نسبة التأييد له 7.5 بالمئة ليحل خامساً بين ثمانية مرشحين.

زر الذهاب إلى الأعلى