للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

“التخصصي” يطلق الموظف الآلي “نور”

أطلق مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، النسخة الأولى من الموظف الآلي “نور”، الذي يهدف إلى تقديم المساعدة للموظفين والزائرين للمستشفى، والإجابة على تساؤلاتهم بدقة وفعالية، الأمر الذي يعكس النقلة النوعية في استخدام التكنولوجيا داخل المؤسسات الصحية بالمملكة.

الموظف الآلي “نور” مجهز بأحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي

وفي مشهد يتزايد فيه تفعيل التقنيات الحديثة والابتكار لتعزيز جودة الرعاية الصحية وتجربة المريض، يتواجد الموظف الآلي “نور” المجهز بأحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي وخوارزميات تعلم الآلة في جناح إدارة شؤون تقنية المعلومات الصحية بالمستشفى.

ويجيب “نور” على استفسارات الموظفين حول مشكلات الدعم الفني التي تواجههم باللغتين العربية والإنجليزية، كما تمتاز النسخة الأولى بقدرتها على التواصل والتفاعل مع الآخرين، والتعرّف على وجوه الموظفين.

وقال مدير إدارة شؤون تقنية المعلومات الصحية في المستشفى الدكتور أسامة السويلم، إن إطلاق النسخة الأولى من الموظف الآلي “نور”، سيمكن موظفينا من التركيز والتفرغ على مسؤولياتهم الأخرى، مؤكداً على توافق هذه الخطوة المتطورة مع التزام “التخصصي” بالابتكار الرقمي.

يهدف “التخصصي” إلى تعزيز بيئته الداخلية بتقنيات تفاعلية

ويأتي طرح النسخة الأولى من “نور” في إطار التزام “التخصصي” الدائم بتسخير التقنيات المتقدمة لتعزيز كفاءة التشغيل ورعاية المرضى، والاستفادة من القدرات الكامنة للروبوتات والذكاء الاصطناعي، حيث يهدف “التخصصي” إلى تعزيز بيئته الداخلية بتقنيات تفاعلية سهلة الاستخدام تعزز تجربة الموظفين والزائرين.

ويُعدُّ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من بين المستشفيات الأبرز عالمياً في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، وصُنِّف مؤخراً في المركز الـ 20 في قائمة أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في العالم لعام 2023، والأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بحسب تصنيف براند فاينانس (Brand Finance).

المصدر اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى