للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
صحة

الجينات الوراثية تحدد النظام النباتي أو اللحوم

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن العوامل الوراثية تلعب دورا رئيسيا في تحديد أفضلية البعض لاتباع النظام الغذائي النباتي وليس اللحوم.

الامتناع عن تناول اللحوم لا يرتبط فقط بقوة الإرادة

وأوضحت الدراسة أن الامتناع عن تناول اللحوم لا يرتبط فقط بقوة الإرادة، بل بوجود أربعة جينات مرتبطة بمدى قدرة الشخص على الالتزام بأسلوب حياة نباتي.

وتوصلت الدراسة لهذه النتائج بعد مقارنة أكثر من 5 آلاف شخص نباتي صارم، أي الأشخاص الذين لم يأكلوا أي نوع من اللحم الحيواني في العام الماضي، بأكثر من 300 ألف شخص ضمن مجموعة مراقبة لأشخاص تناولوا اللحوم في العام السابق.

ووجد الباحثون جينات تمّ تحديدها بقوة يُحتمل أن تكون مرتبطة بالسلوك النباتي، ورأوا أن النباتيين أكثر عرضة من غير النباتيين لامتلاك تباينات مختلفة في هذه الجينات ومردّ ذلك إلى كيفية معالجة الأشخاص المختلفين للدهون أو الشحوم.

الوراثة تلعب دورًا مهمًا في النظام النباتي

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة والأستاذ الفخري لعلم الأمراض بكلية فاينبرغ للطب في جامعة نورث وسترن، الدكتور نبيل ياسين، إن الوراثة تلعب دورًا مهمًا في النظام النباتي، وإن بعض الأشخاص قد يكونون أكثر ملاءمة وراثيًا لنظام غذائي نباتي مقارنة بغيرهم.

وأوضح أن الدراسة وجدت أن العديد من الجينات المرتبطة بالسلوك النباتي لها علاقة باستقلاب الدهون، مشيرا إلى أن درجة تعقيد الدهون في النباتات واللحوم تختلف، لذلك قد يحتاج بعض الأشخاص وراثيًا إلى بعض الدهون التي توفرها اللحوم.

المصدر اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى