للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
تقنية

أفضل زيت ناقل حركة لسيارتك

سنتحدث اليوم قليلًا عن ما هو زيت الجير (ناقل الحركة ) ، وما هي كيفية عمل وأهميته في السيارة، ومتى يجب علينا تغييره ومعرفة أنه تلفون، وما هو افضل زيت لناقل الحركة أوتوماتيك ؟ وللتحذير المهم أن وضع زيت غير مناسب قد يؤدي إلى تعطل ناقل الحركة وربما يؤدي إلى تصليحه أو تغيير السائق مما يتسبب في دفع تكاليف باهضة الثمن .

أفضل زيت حركة لسيارتك

زيت الكير هو أحد الإعلانات التي يستخدمها في السيارة بشكل أساسي من أجل ضمان أجزائهم من الاستمتاعات ودرجات الحرارة باستثناء التي يتحملها سياراتنا أثناء القيادة، ويتكون زيت الكير في جوهرة من مركب يتكون أكثر من 75 فيت منه من زيت بترولي عادي أو مُصنع، وهو الجزء الذي يقوم بتبريد وتزييت أجزاء القير، في حين بقي باقي يتكون من مكونات مُضافة تعمل في الأساس على إطالة عمر الطلاء وكفاءته في عمله .

علينا أن نتعرف على وظيفة وأهمية زيت القير قبل أفضل زيت قير، حيث أنه تمامًا كما هو الحال مع زيت محرك السيارة، يعمل زيت القير على تزييت اجزاء القير لتسهيل من محركه، وتستطيع تعشيقة أجزاء أولًا، ولحمايتها من احتكاكها المستمر ثانيًا، وبالتالي يحققها من التآكل والتلف، وأخيرًا بالطبع، يؤدي الحد من ارتفاع مستويات الحركة إلى مستويات خطرة بالضرورة إلى تعطيله .

أفضل زيت قير

العديد من الأنواع المختلفة والمتنوعة لزيوت القير بالأسواق، كل منها تصنع خصيصًا لطرازات مُحددة، وبالتالي لا يمكنك أن تتمكن من معرفة أي زيت قير لسيارتك دون معرفة المُناسب لها، وهو ما يمُكنك إخفاءه من خلال السيارة أو من خلال وكيلك أو الشركة الرئيسية لسيارتك.

وجدت أن فوجرات السيارات تريد تحديد العمر الافتراضي لزيوت القير والتي يجب عليك تغييرها بمسافة تتراوح ما بين 80 إلى 100 ألف كيلو متر، ولكن نظرا لظروف الخليج العربي وتغير مناخ مُتغير وشديد الحرارة خاصة في فصل الصيف، فن أن تقوم بفحص تغيير زيت قير بنفسك، بعد قطع 50 ألف كيلو متر، حيث أن ارتفاع درجة الحرارة من الكريستال أن يخفض العمر الافتراضي لزيت الكير إلى قمة الفرد. 

هناك طريقة بسيطة لإعدادك من مراقبة معرفة حالة زيت القير الخاص بسيارتك، ألا وهي لون، فعادة ما يكون لون الزيت في حالة المثلى الأحمر (وبعض الأحزاب السياسية الخاصة بالسيارات الخاصة بالفخامة البيضاء) ولكن في حالة وجدت أن زيت القير يتحول إلى لون، فيعني ذلك أنه أصبح قديما النمر الطبيعي اللزوجه أو أقل من، أما إذا تحول إلى اللون الأحمر القاتم الكبير إلى الأسود فيعني ذلك أن زيت قد استُهلك حتى يحترق أو هناك مُشكلة بالجير بنفسه ساعده، وستجد أن يحرق زيت إلى اللون الأحمر الفاتح الزهري وهو ما يكون إشارة إلى أن هناك مشكلة سريعة التبريد بتسريب غاز التبريد واختلاطه بزيت ناقل الحركة .

بعض الإعلانات المخصصة لبعض المشاهير لقيت تعجبها، إلا أنه الإهمال في استبدال زيت القير بشكل دوري قد يؤدي إلى تلفيف القير بالضبط واضطرارك لاستبداله بآخر وهو ما سيكلفك أكثر بكثير .

وفي النهاية، وفي النهاية لرغبتنا في معرفة أفضل زيت للقير الاوتوماتيكي، وبعد ذلك لا يبرنا اختيار نوع واحد مُحدد، نظراً إلى الإختلاف احتياج كل السيارة عن الآخر، ولذلك ومن أجل معرفة الإجابة عن ذلك، فلا غنى في ذلك عن متابعة قيادة السيارة أو المسؤول المختصين والسؤال. عن النوع المُناسب المحددًا لتمثال السيارة، فمثلًا سيارة لا يمكن أن تستخدم لها نوع زيت خاص للسيارات اليابانية اليابانية أو الأمريكية، بالإضافة إلى فلتر زيت الكير لا بد من تغيير الفلتر الأصلي لها كل فترة، لأنه له ميزة في مرشح الزيت المحروق، لذا لا ينصح بتشغيل الزيت والفلتر الأصلي من وكيل سيارتك ، حتى ولو كان بثمن أعلى ، نظرًا لأن الوضع الطبيعي يوفر لك تعطيل ناقل الحركة ، ولمدة أطول ولاحظ راحة تغيير السرعات في الناقل بعده .

 

المصدر سعودي اوتو

زر الذهاب إلى الأعلى