استخدامات قد لا تتوقعها لمقبس شاحن الولاعة بسيارتك

يعتبر شاحن الولاعة بالسيارة أحد وسائل الرفاهية، لكن سرعان ما تحول مقبس شاحن الولاعة الطبيعي إلى مقبس كهربي متعدد الوسائل والاستخدامات، واكتسب هذا المقبس شعبية كبيرة باعتباره منفذ كهربي 12 فولت حقيقي للسيارات.

أهم استخدامات مقبس شاحن الولاعة:

مضخة هواء للإطارات:

توجد بعض المضخات المصممة لتعمل بكهرباء السيارة -بطارية ذات جهد 12 فولت- يمكنك اصطحابها بالسيارة، وفي حالة تعرض الإطارات لأي مشكلة تُسبب نقص ضغط الهواء بداخلها، يمكنك توصيل هذه المضخة بمقبس شاحن الولاعة متعدد الاستخدامات، مما يساعدك استكمال طريقك بصورة طبيعية، أو حتى الوصول إلي متخص. 

مُشغل ملفات صوتية MP3: 

يتم تركيب هذا الجهاز لتشغيل الملفات الصوتية على سماعات السيارة، من خلال ذاكرة محمولة، كما يتيح لك التحكم عن بعد.ص.

سخان كهربي

يستخدم هذا الجهاز بالسيارة لتسخين الماء والمشروبات الساخنة، حيث يتم توصيله بمقبس شاحن الولاعة، ثم يقوم بتحويل الطاقة الكهربية إلى طاقة حرارية.

 

وصلة لشحن الهاتف

تعمل هذه الوصلة على ضبط الجهد وشدة التيار المناسبين للهاتف المحمول، ومع توافر الوصلة المناسبة يتم شحن الموبايل بواسطة مقبس شاحن الولاعة.

شاشة نظام تحديد المواقع GPS: 

عبارة عن شاشة تقوم بتحديد الطرق والمواقع عن طريق الاتصال بالأقمار الصناعية، ويعمل عن طريق جهد البطارية من خلال توصيلة بمقبس شاحن الولاعة.

رافع السيارة الكهربائي

رافع سيارة يعمل من خلال توصيل سلك كهربي بمقبس شاحن الولاعة، ويوجد به أزرار رفع وخفض السيارة بالتحكم الكهربي، وهو جهاز يوفر الكثير من المجهود في حالة وجود عطل بالسيارة يضطر إلى رفعها.

كما أن الشركات المصنعة تقوم بتصميم بعض الأشياء لأغراض معينة، إلا أنه ما زال لمالك السيارة حرية التحكم بها ما لم يضر بأحد الأنظمة الأخرى.

المصدر المربع نت

Go up