للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

ثورة “نفاذ” الرقمية بمعرض “جارتنر”

أحدث تطبيق “نفاذ” ثورة في دورة حياة الهوية الرقمية بالمملكة، وهو ما استعرضته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” في “معرض جارتنر لتقنية المعلومات 2023” المقام في مدينة برشلونة الإسبانية.

جاء ذلك ضمن مشاركة السعودية الرقمية التي تضم 10 جهات حكومية بالمعرض، حيث يتم عرض قصص النجاح الرائدة في التحول الرقمي في المملكة.

وتحدث مساعد مدير مركز المعلومات الوطني لتقنيات التعرف المتقدم والهوية الرقمية في “سدايا”، الدكتور هذام بن عبدالعزيز التويجري، في الجلسة التي عقدت خلال فعاليات المعرض، عن تطبيق “نفاذ”، مؤكداً أن المملكة استثمرت الموارد والخبرات اللازمة لتطوير تطبيق “نفاذ” بوصفه مكونًا أساسيًا في رحلة التحول الرقمي.

نفاذ يعزز مفهوم الوطن الآمن ويوفر تجربة سهلة ومناسبة لجميع شرائح المجتمع

ولفت إلى التأثير العميق للتطبيق على المستوى الوطني، ومساهمته في تعزيز مفهوم الوطن الآمن، وتوفير تجربة سهلة الاستخدام ومناسبة لجميع شرائح المجتمع، ورفع كفاءة الإنفاق وتوليد الإيرادات والمدخرات على مستوى الأفراد والجهات، فضلًا عن مساهمته في تمكين المملكة من أن تكون رائدة عالميًا في خدمات التحقق الرقمي والمساهمة في التحول الرقمي.

وبيّن أن التطبيق حقق منذ إطلاقه إنجازات كبيرة، حيث يعد من التطبيقات الأكثر تحميلًا في المملكة لعام 2022 بمجموع أكثر من 16.3 مليون وأكثر من 320 مليون طلب تحقق، وأكثر من 13.6 مليون مستخدم نشط، وأكثر من 460 منصة متكاملة مع التطبيق.

وتهدف مشاركة “سدايا” في معرض جارتنر لتقنية المعلومات 2023، إلى تعزيز حضور المملكة على الخارطة الرقمية العالمية، وترسيخ مكانتها العالمية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وما وصلت إليه من تقدم مذهل في غضون أعوام معدودة، تصدّرت فيها ممثلة في “سدايا” أعلى مستويات المؤشرات العالمية في هذا المجال.

المصدر اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى