للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
محليات

10 مليارات لـ”المنافع التأمينية” بأكتوبر

بلغت مصروفات المنافع التأمينية، لشهر أكتوبر الماضي، أكثر من 10 مليارات ريال، من ضمنها مصروفات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” والتي تجاوزت 87.2 مليون ريال، وبلغت معاشات فرع الأخطار المهنية أكثر من 16.3 مليون ريال.

أكثر من 2.1 مليون زيارة لمنصّتَيْ (تأميناتي أفراد/ أعمال)

واستعرضت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في تقريرها الإحصائي الشهري، أرقام التحول الرقمي، حيث بلغ عدد المعاملات المنجزة خلال شهر أكتوبر الماضي أكثر من 1.8 مليون معاملة، وبلغ عدد زوار الموقع الإلكتروني ومنصتَيْ (تأميناتي أفراد/ أعمال) أكثر من 2.1 مليون زيارة.

وبلغ عدد خطابات التعريف بالمعاش المصدرة إلكترونياً أكثر من 209 آلاف تعريف لذات الفترة، إضافة إلى أن عدد مرات تحميل تطبيق المؤسسة للأجهزة الذكية بلغ أكثر من 332 ألفاً.

وكشف التقرير أبرز الأرقام وأعداد المستخدمين للخدمات والمنصات الإلكترونية، حيث بلغ عدد المستخدمين لخدمة الزيارة الافتراضية وخدمة الإنسان الرقمي “أمين” أكثر من 33 ألف عميل لكل خدمة.

وأشارت إلى تخطي مستخدمي خدمة “واتسآب التأمينات” أكثر من 23 ألف عميل، فيما تجاوز عدد الاستفسارات الواردة لحساب المؤسسة للعناية بالعملاء في منصة (X) أكثر من 57 ألف استفسار، وتخطى عدد المكالمات الواردة حاجز 84 ألف مكالمة.

بلغت الزيارات الوقائية لأصحاب العمل حوالي 3400 زيارة

وأوضح التقرير أن عدد زيارات الالتزام التأميني لشهر أكتوبر الماضي بلغ أكثر من 14 ألف زيارة، فيما بلغت الزيارات الوقائية لأصحاب العمل حوالَيْ 3400 زيارة.

كما قامت المؤسسة، بعقد 58 لقاء وورشة عمل للتوعية بمبادئ الالتزام التأميني وأهمية عنصرَي السلامة والصحة المهنية في مقرات العمل.

وأبرز التقرير الملاحظات التأمينية المرصودة على أصحاب العمل، حيث جاءت مخالفات تسجيل مشتركين دون وجود علاقة عمل، وعدم الالتزام بوجود أدوات السلامة وطفاية الحريق، وعدم الالتزام بتوفير سجل إصابات العمل؛ كأبرز الملاحظات خلال شهر أكتوبر الماضي.

المصدر اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى