للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
محليات

إصدار القائمة الإلزامية للمنتجات الاستهلاكية البلاستيكية

أصدرت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية النسخة الأولى من القائمة الإلزامية لقطاع المنتجات الاستهلاكية البلاستيكية.

وتشمل القائمة 12 منتجًا؛ منها الأكياس البلاستيكية والملاعق المنزلية والصحون البلاستيكية وغيرها، إذ سيبدأ تطبيق هذه القائمة ابتداءً من تاريخ 1 ديسمبر 2023م.

وأدرجت المنتجات في القائمة الإلزامية بناءً على معايير إدراجها، وفي مقدمتها القدرة الإنتاجية للمصانع الوطنية، وعدد المصنعين لهذه المنتجات.

ويأتي إدراج هذا القطاع الجديد ضمن جهود الهيئة في تفعيل الآليات المحددة للائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات، إذ إن هناك 333 مصنعًا مستفيدًا. ومن المتوقع أن يبلغ الإنفاق الحكومي 770 مليون ريال.

وتسعى الهيئة ضمن إدراج قطاع المنتجات الاستهلاكية البلاستيكية إلى تعزيز المنتجات الوطنية داخل المملكة، واستحداث صناعات وقطاعات جديدة فيها لتنمية المحتوى المحلي.

وأشارت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية إلى أهمية إدراج المنتجات في القائمة الإلزامية، ودورها المحوري في توجيه القوة الشرائية الحكومية نحو المنتجات الوطنية.

المصدر عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى