للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

«مُدد»: انطلاق حملة «عالوقت» لتعزيز التزام المنشآت ببرنامج حماية الأجور

أطلقت مُدد -إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني2020- حملة “عالوقت” للتوعية بأهمية التزام المنشآت ببرنامج حماية الأجور ، الذي عزز التزام المنشآت في رفع ملفات أجور العاملين، ومتابعة نسب الالتزام، ومعالجة التبريرات والمخالفات.

 

ويستهدف البرنامج بشكل عام جميع منشآت القطاع الخاص، بعد أن تم تطبيقه بشكل تدريجي على عدة مراحل بدءًا من المنشآت ذات 3000 عامل فأكثر وحتى المنشآت ذات العامل الواحد.

واهتمت الحملة بتعريف برنامج حماية الأجور وزيادة الوعي بأهمية الالتزام بدفع الأجور في موعدها، بإبراز الفوائد العائدة على صاحب العمل والموظف، وتشجيع المنشآت على التسجيل في نظام حماية الأجور، وتحقيق نسبة التزام مرتفعة، لحماية حقها وحقوق العاملين، وتحسين العلاقة التعاقدية، وتقليل النزاعات العمالية، وحماية المنشآت من العقوبات المالية.

وقال الرئيس التنفيذي لمُدد بندر الغفيص: إن مدد تحرص على توعية جميع الأطراف المعنية بأهمية الالتزام بدفع الأجور بموعدها، بل وتمكينهم من ذلك؛ لتحقيق أهداف البرنامج في حماية حقوق العاملين وأصحاب الأعمال، وتحسين بيئة العمل في المملكة.

وأبدى أمله في أن تحقق حملة «عالوقت» أهدافها بزيادة الوعي والتعريف بأهمية الالتزام بدفع الأجور بمواعيدها، وأن تسهم في تحسين ثقافة الالتزام بالمواعيد لدى جميع أطراف العلاقة التعاقدية، وستركز على شرح آلية التسجيل والالتحاق بنظام حماية الأجور، وأثره على بيئة العمل وعلى العاملين السعوديين والوافدين.

يذكر أن مُدد إحدى المبادرات المهمة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمتابعة عملية التزام المنشآت بحماية الأجور، فضلا عن تقديمها منتج إدارة الرواتب والمتكامل مع عدد من المصارف السعودية لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تحقيق الالتزام بحماية الأجور بطريقة سهلة وميسرة.

المصدر عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى