للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

طرق بـ”3 مليارات” بالشرقية

ينتظر المنطقة الشرقية حراك كبير على مستوى شبكة الطرق، من خلال 42 مشروعًا يجري العمل عليها في الوقت الحالي، بتكلفة إجمالية تُقدَّر بأكثر من 3 مليارات ريال.

 

أطوال مشروعات الطرق تتجاوز 1.4 ألف كم

وتتضمن المشاريع تنفيذ 17 مشروعاً جديداً، وصيانة جذرية لـ 25 أخرى، بأطوال تتجاوز 1.4 ألف كم، بما يسهم في دعم النهضة التي تعيشها المنطقة، والتي تُعَدّ من أكبر وأهم المناطق نظير موقعها الجغرافي الفريد، الذي يربطها مع دول الخليج كافة.

ويجري العمل حالياً على عدد من المشاريع منها استكمال طريق صفوى رحيمة بطول 15 كم، يشمل تنفيذ جسر دوار صفوى، مع تنفيذ الجسر البحري بطول 720 متراً، الذي يهدف إلى تعزيز ترابط طرق المنطقة ورفع مستوى السلامة.

وتشمل الأعمال مشروع ازدواج طريق القطيف العوامية بطول 7 كم، وازدواج طريق الجش عنك بطول 4 كم، لرفع مستوى السلامة وتقليل الاختناقات المرورية، واستكمال طريق الظهران العقير سلوى مع تنفيذ التقاطع العلوي على طريق الهفوف سلوى، بطول 66 كم.

كما تتضمن المشروعات إعادة إنشاء وتوسعة طريق أبو حدرية الخفجي، من تقاطع رأس مشعاب باتجاه الخفجي بطول 23 كم، واستكمال الطريق الذي يربط طريق الدمام الجبيل بطريق الرياض الدمام السريع وطريق الظهران العقير سلوى مع تقاطع طريق بقيق.

 

تواصل هيئة الطرق تنفيذ المشاريع وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة

ويجري العمل على تنفيذ 25 مشروع صيانة جذرية بالمنطقة، منها استكمال إصلاح طريق أبو حدرية، مع إصلاح طريق الظهران بقيق، وإصلاح طريق الظهران العقير سلوى، بالإضافة لإصلاح الطريق الدائري بالأحساء مع تنفيذ دورانات للخلف على الطريق، وإصلاح طريق الدمام الرياض السريع.

وتواصل الهيئة العامة للطرق أعمال تنفيذ المشاريع وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة، بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمستخدمي الطرق، تزامناً مع مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق.

المصدر اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى