للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

تعميم لجميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية بجدة ورابغ وخليص

أصدرت وزارة التعليم تعميمًا جديدًا إلى جميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية بجدة ورابغ وخليص.

 

وجاء نص التعميم كالتالي:

حرصاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والطالبات أثناء اليوم الدراسي وأثناء انصرافهم وتأكيدًا على التعليمات المنظمة للعمل في المدارس نأمل العمل على التالي:

1- التأكد من تفعيل الإشراف اليومي على الطلاب والطالبات خلال فترات اليوم الدراسي من بدايته وحتى نهايته وفقا لما ورد في التعاميم والأدلة المعمول بها، وكما ورد في الدليل التنظيمي اصدار ١٤٤٢هـ، وممارسة الأدوار التربوية في توعية الطلاب والطالبات والاطمئنان على مغادرتهم إلى منازلهم بسلامة وأمان وفق جدول المناوبة اليومية.

2- أن يشمل الإشراف كافة أنحاء المبنى المدرسي الفصول الدراسية الممرات الساحات الصالات الرياضية، المقصف، ودورات المياه….. إلخ).

3- عدم بقاء الطلاب في الأماكن المكشوفة المعرضة للشمس في فترة الاصطفاف الصباحي أو الفسح أو في نهاية اليوم الدراسي.ط

4- تفعيل جدول وحصص الانتظار والتأكيد على المعلم المكلف بها بمتابعة الطلاب، والإشراف عليهم واستثمارها بما يعود بالنفع والفائدة. 

5- تفعيل دور التوجيه الطلابي في برنامج الإشراف اليومي والتوجيه للطلاب والطالبات.

6- عدم خروج المعلمين من المدرسة خلال أوقات الدوام الرسمي، والاستفادة من أوقات الفراغ أثناء الدوام بتصحيح الواجبات والاختبارات، وتفعيل مجتمعات التعلم المهنية وغيرها من مهام المعلم مع أهمية التقيد به وتفعيل لائحة الانضباط الوظيفي.

7-عدم خروج الطلاب والطالبات لأماكن غير آمنة أو تعرضهم للشمس أثناء انتظارهم لأولياء أمورهم وتوفير مكان مناسب داخل المدرسة إلى حين وصول أولياء أمورهم.ط

8-تطبيق التعليمات الواردة في حال وجود حالات صنعة أو طارئة وتبليغ مكتب التعليم مباشرة.

 9- التأكيد على جميع منسوبي المدرسة بهذا الشأن وأخذ توقيعاتهم بالعلم.

المصدر عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى