للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات غزو أوكرانيا.. انفجارات وضربات صاروخية في كييف ولفيف.. واتهامات لروسيا بالسعي لتدمير دونباس

تواصلت العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية وتحديداً بمدينتي خيرسون وماريوبول، في وقت اتهمت فيه السلطات الأوكرانية روسيا بالسعي لتدمير دونباس.

انفجارات وضربات صاروخية

تعرضت مدينة لفيف الواقعة في غرب أوكرانيا، صباح اليوم (الإثنين)، لخمس ضربات صاروخية روسية قوية، فيما قالت السلطات في منطقتي لفيف في غرب أوكرانيا ودنيبروبتروفسك في الجنوب إن انفجارات متعددة وقعت اليوم، بينما سُمِع دوي سلسلة من الانفجارات في كييف، مع استمرار الغزو الروسي للبلاد.

دوي انفجارات بخيرسون

وسمع دوي انفجارات في مدينة خيرسون بالتزامن مع عودة الغارات الجوية الروسية، وهو الأمر الذي دفع السلطات الأوكرانية إلى إطلاق صافرات الإنذار.

وقال وزير خارجية أوكرانيا، ديميتري كولييا، إن سقوط ماريوبول قد يعرقل أي مفاوضات مع روسيا، مشدداً على الوضع في ماريوبول مفـجع والمدينة لم تعد موجودة.

تدمير 44 منشأة عسكرية أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير 44 منشأة عسكرية أوكرانية خلال يوم واحد، مشيرةً إلى أنه تم تدمير مستودعات وقود وذخيرة للجيش الأوكراني في خاركيف ودونيتسك,

ولفتت الوزارة إلى أنه جرى إسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز ميغ 29 فوق مدينة خاركيف الأوكرانية.

اتهام روسيا بتدمير دونباس

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، روسيا بالسعي نحو “تدمير” منطقة دونباس بكاملها، قبل أن يعلن مقتـل 18 شخصاً وإصابة أكثر من 100 في قصف بمدينة خاركيف.

ودعا زيلينسكي، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لزيارة أوكرانيا لكي يشاهد ما سماه “الإبادة الجماعية” التي ارتكبها الروس، موضحًا أن هناك خيارين لإنقاذ أوكرانيا إما بالسـلاح أو التفاوض.

وطالب زيلينسكي مواطنيه، بعدم التعاون مع ما سماه “المحتلين”، والصمود أمامهم، مطالبًا الغرب بفرض حظر على شحنات النفط من روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى