للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

التسجيل في اختبار ⁧التحصيل الدراسي الورقي⁩ للطلاب

يبدأ غدًا الاثنين التسجيل في اختبار ⁧التحصيل الدراسي الورقي⁩ غدًا للطلاب وفق الجدولة الزمنية التي أعلنت عنها هيئة تقويم التعليم والتدريب.

 

التسجيل في اختبار ⁧التحصيل الدراسي

وكانت الهيئة قالت في وقت سابق إنه سيُتاح التسجيل في اختبار ⁧التحصيل الدراسي الورقي⁩، للطلاب يوم الاثنين الموافق 5 فبراير، وسيُتاح للطالبات يوم الاثنين 12 فبراير وذلك من خلال موقع المركز الوطني للقياس، في حين يستمر التسجيل المبكر حتى 6 أبريل 2024.

ويعقد الاختبار التحصيلي الأول خلال الفترة من 9-13 مايو المقبل في حين يعقد الاختبار الثاني خلال الفترة من 23-27 من نفس الشهر.

 

الفئات المستهدفة

ويستهدف الاختبار بشكل أساسي طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الطبيعي (العلمي)، والخريجون، وكل من يرغب الالتحاق بالجهات التي تشترط أداء هذا الاختبار.

 

ماذا يقيس الاختبار التحصيلي ؟

الاختبار التحصيلي هو اختبار موحد يقيس مدى تحصيل المختبرين في عدد من المواد الدراسية خلال دراستهم في القسم العلمي من المرحلة الثانوية.

يركز الاختبار على المفاهيم العامة في مقررات الأحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات في الصفوف الثلاثة للمرحلة الثانوية​، ويحتوي الاختبار على مجموعة من الأقسام، وفي كل قسم 22 سؤالاً.

 

إعفاء 8 فئات

يذكر أنه في وقت سابق أصدر مجلس شؤون الجامعات قرارًا يقضي بإعفاء 8 فئات من الأشخاص ذوي الإعاقة، من اختبار القدرات والتحصيلي للقبول في الجامعات، وتشمل هذه الفئات: الإعاقة السمعية، والإعاقة البصرية، وصعوبات التعلم، واضطرابات التوحد، والاضطرابات السلوكية والانفعالية، والإعاقة الجسمية والصحية، واضطراب اللغة والكلام، وفرط الحركة وتشتت الانتباه.

المصدر المواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى