للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
صحة

معرفتها توفر المال.. خرافات حول العناية بـ”البشرة”

يبدو عالم العناية بالبشرة أحيانًا كأنه مغامرة باهظة الثمن، ولمساعدتك على التنقل في هذه العالم دون إنفاق الكثير من المال، يجب التعرف على بعض الخرافات الشائعة.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز هذه الخرافات، ونؤكد على أنك لا تحتاجين دائمًا إلى أغلى المنتجات للعناية بالبشرة، فالجودة لا تأتي دائمًا بسعر باهظ، وفهم الأساسيات يمكن أن يوفر عليك النفقات غير الضرورية، وفقًا لما ذكره موقع برايت سايد بنسخته الإنجليزية.

 

لا يوجد واقٍ من الشمس يمكن أن يوفر حماية بنسبة 100% 

1- واقي الشمس

لا يوجد واقٍ من الشمس يمكن أن يوفر حماية بنسبة 100% من الأشعة فوق البنفسجية، والفرق بين استخدام واقي الشمس بمعامل حماية SPF 30 وSPF 50 ليس كبيرًا.

يقترح الخبراء عادةً استخدام عامل حماية من الشمس بدرجة 30 على الأقل؛ لأنه يحجب 97% من الأشعة فوق البنفسجية.

 

2- الصابون المضاد للبكتيريا ليس الأفضل

الصابون المضاد للبكتيريا كالصابون العادي الخاص بك ولكن مع بعض المواد الكيميائية الإضافية لمحاربة البكتيريا ومنع العدوى.

قد يحتوي هذا الصابون المضاد للبكتيريا على مكون خاص يسمى التريكلوسان أو التريكلوكربان، وهو غير موجود في الصابون العادي، وهو المكون الذي قد يكون قاسياً على بشرتك، وقد يقضي على البكتريا النافعة، والزيوت الطبيعية، ما يجعل بشرتك متهيجة.

 

3- المقشرات

يشير خبراء العناية بالبشرة إلى أن استخدام المقشرات التي تحتوي على قشور الجوز وبذور المشمش يمكن أن يضر بشرتك.

وبدلاً من اختيار المنتجات ذات الحبيبات الخشنة التي يمكن أن تسبب جروحًا صغيرة في بشرتك، عليك الاعتماد على خيارات أكثر لطفًا.

 

4-استخدام نفس المنتج لفترة طويلة

وفقًا للأطباء، لا تكتسب بشرتك مناعة ضد منتجات العناية بالبشرة بمرور الوقت، لكن إذا شعرت أن منتجاتك لا تؤدي المهمة، فمن الأفضل استشارة أخصائي التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة ما يحدث وإجراء التغييرات بعناية.

 

5- المسام

يتحدد حجم المسام في الغالب من خلال جيناتك، تمامًا مثل طولك أو لون بشرتك وشعرك وعينيك، ولسوء الحظ، لا توجد خدعة سحرية لتصغير المسام الكبيرة.

ولكن تجب الإشارة إلى أنه عندما تكون المسام مسدودة بالمواد اللزجة مثل الأوساخ والزيوت والبكتيريا، فقد تبدو أكبر من المعتاد. ولا تنسي أن أضرار أشعة الشمس يمكن أن تلعب دورًا أيضًا؛ مما يجعل المسام تبدو أكبر من خلال الإضرار بالكولاجين والإيلاستين والرطوبة التي تحافظ على بشرتك.

 

6- الهالات السوداء

يزخر عالم الجمال بالكريمات التي تعد بتأثيرها السحري على الهالات السوداء، ورغم أن هذه المنتجات قد تساعد قليلًا، إلا أنه لا يمكنك الاعتماد على الكريمات فقط، فقد لا يمنحك النتائج طويلة الأمد التي تحلم بها.

عادةً ما تظهر الهالات السوداء من مزيج من العوامل، مثل الوراثة وعادات نمط الحياة والبيئة، ولمعالجة هذه المشكلة حقًا، يتطلب الأمر اتباع نهج شامل؛ وهذا يعني إجراء بعض التعديلات على نمط الحياة، والدخول في روتين جيد للعناية بالبشرة، واستكشاف بعض العلاجات الطبية، إذا لزم الأمر.

المصدر اخبار 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى