للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
محليات

الفحص الدوري.. “سماسرة مواعيد وكشف”

سماسرة مواعيد للفحص وأيدٍ عاملة غير مؤهلة وازدحام سيارات تصل إلى طريق الدمام السريع..، هذا هو المنظر الذي تراه للوهلة الأولى عند القرب من محطة الفحص الدوري بحي المونسية شرق العاصمة الرياض.

 

المئات من العمالة الفنية منتشرة خارج الورش

أخبار24″ قام بتجربة للفحص الدوري ولم يحصل على موعد للفحص إلا بعد يومين وعند الموعد تم التوجه إلى المحطة ليستقبلنا مئات العمالة من جنسيات مختلفة خارج الورش التي يعملون بها المحاذية لمحطة الفحص الدوري ليستعرض كل منهم مهاراته الميكانيكية وأن الكشف بالمجان، مؤكدين أنهم سيستكشفون المشاكل التي في السيارة حتى لا ترسب عند دخولها الفحص.

وبالفعل قام أحدهم بفحص السيارة وطلب تغيير بعض الأشياء الأساسية، ولكن لم يكن النجاح من الفحص نصيباً؛ إذ طلبت محطة الفحص الدوري إصلاح بعض المشاكل الميكانيكية وما إن خرج صاحب السيارة حتى تفاجأ بشخص يقف أمام بوابة الخروج مطالباً بمبلغ مالي ليتسنى له إنجاح السيارة ولم يتم التجاوب معه.

وعقب إصلاح ما تم ملاحظته حاول “أخبار 24” الحصول على موعد إعادة فحص من موقع محطة الفحص الدوري ولم نجد إلا بعد 3 أيام ليأتي مقيم ويطلب مبلغاً مالياً مقابل إيجاد موعد لإعادة الفحص وهذا ما تم حيث حجز موعد بعد أقل من ساعتين.

وكان الفحص الدوري للسيارات قد أكد مطلع أكتوبر الماضي أن حجز موعد لإجراء الفحص الفني الدوري؛ أصبح إلزامياً على جميع المركبات، داعياً آنذاك أصحاب المركبات بمختلف أنواعها لحجز موعد قبل التوجه لأي من محطات الفحص، وذلك من خلال منصة الفحص الفني الدوري الإلكترونية.

وأوضح آنذاك أن خطوات حجز الموعد سهلة وبسيطة، تبدأ بإدخال البيانات الشخصية، وبيانات المركبة، واختيار نوع الفحص، ومنطقة ومركز الفحص، ثم إدخال التاريخ والتوقيت، ورمز التحقق المرسل على الجوال، والضغط على تأكيد.

المصدر اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى