للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
محليات

أوراق علمية ومذكرات تعاون في منتدى القرآن التقني بالرياض

تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ينطلق في مدينة الرياض يوم الأحد المقبل منتدى القرآن التقني، أول منتدى علمي متخصص يناقش التقنيات الحديثة واستثمارها لخدمة القرآن الكريم، بالشراكة بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجمعية مكنون، ويهدف المنتدى إلى توظيف التقنيات الحديثة والناشئة في تسهيل تلاوة القرآن وحفظه ومراجعته، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين والأكاديميين، كما يستعرض المنتدى عددًا من التجارب الناجحة للمنصات القرآنية الرقمية.

منتدى القرآن التقني

ويأتي المنتدى في وقت تشهد فيه المملكة العديد من الفعاليات والملتقيات العلمية في العديد من المجالات والتخصصات، تعزيزًا لمكانة المملكة العلمية، وتأكيدًا لريادتها في خدمة القرآن الكريم، وفي المجالات التقنية المختلفة.

أوراق علمية

ويشارك في المنتدى نخبة من الأكاديميين السعوديين، من خلال تقديم أوراق علمية في عدة مسارات تقنية متخصصة، كتقنيات البلوكتشين والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والواقع الممتد، كما سيشهد المنتدى استعراضًا للمنصات القرآنية الرقمية الناجحة، وإمكانية نمذجتها والاستفادة منها.

كما سوف يشهد المنتدى توقيع العديد من مذكرات التعاون المشتركة بين الجهات المشاركة في المنتدى وعلى رأسها مؤسسات القطاع الثالث، في مجال تطوير المنصات القرآنية واستثمار الفرص الواعدة في هذا القطاع.

وشهدت العاصمة الرياض في الأسبوع المنصرم إقامة تحدي التطبيقات القرآنية، والذي شارك فيه أكثر من 1800 مبرمج ومختص في الذكاء الاصطناعي، من أكثر من 42 دولة حول العالم، تنافسوا خلال التحدي على تقديم منصات مبتكرة لخدمة القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى