للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

“استطلاع”: 59% من سكان الرياض يستغرقون أكثر من نصف ساعة للانتقال لأعمالهم

أجرى المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام “رأي”، استطلاعاً عن جوانب تتعلق بقيادة السيارة، من النتائج المثيرة له أن 59% من سكان مدينة الرياض البالغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة يستغرقون أكثر من نصف ساعة للانتقال إلى مقر العمل، مقابل 35% لجدة ومكة والمدينة والدمام و27% لبقية مدن ومحافظات المملكة.

 

بداية العمل اليومي

وأوضح المركز الوطني لاستطلاعات عبر الحساب الرسمي على منصة إكس، أن 79% من العينة المشاركة الذين تم استطلاع آرائهم في مطلع فبراير الجاري، والمُكوّنة من 1500 مواطن ومواطنة، أن عملهم اليومي يبدأ بين 7 و8 صباحاً.

السلوكيات السلبية في قيادة السيارات

وكشف المركز الوطني “رأي” أن 29% من أفراد العينة اتفق على أن أكثر ما يزعجهم في القيادة هو تعرضهم للتجاوز من قبل الآخرين عند المخارج وإشارات المرور، فيما حلت السرعة العالية ثانياً بنسبة 18%، والتغيير المتكرر للمسار ثالثاً بنسبة 14%، كما أفاد 80% من العينة تعرضهم لتجربة مزعجة تتمثل في تجاوز دورهم من قبل قائد سيارة، أثناء وقوفهم في صف مزدحم.

مخالفة استخدام الجوال

وأشار الاستطلاع أن 23% من العينة أكد حصولهم على مخالفة استخدام الجوال أثناء قيادة السيارة خلال العام الماضي 2023، وأن نصف هذه العينة كانوا يجرون مكالمات هاتفية أثناء حصولهم على المخالفة، بينما 35% من هؤلاء كانوا يبحثون في خرائط جوجل. 

ما هي أبرز الحلول المقترحة من المشاركين في الاستطلاع لحل الازدحام المروري؟

استقر 21% من المشاركين في الاستطلاع على أن التعجيل بتشغيل وسائل النقل العام، يعد الحل الأول لمشكلة الازدحام المروري، بينما اعتبر 17 % من العينة أن الحل في تقنين استخدام العمالة للمركبات، في حين اعتبر 16% أن الحل في تكثيف التواجد المروري لتسهيل الحركة الانسيابية، كما اعتبر 15% أن الحل في تقليل أيام الدوام إلى 4 أيام.

المصدر المربع نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى