للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبار

أول منصة “ميتافيرس” ثقافية بالعالم “سعودية”

أطلقت وزارة الثقافة أول مبادرة وطنية في عالم “الميتافيرس”، مدعومة بنظام الذكاء الاصطناعي لذكاء الوسائط التوليدي “GMI”، والتي تتمثل في منصة “ميتافيرس التراث السعودي”، بالشراكة مع “droppGroup”، و”droppPhygital”.

 

تسمح بتجربة الأنشطة والمعالم السياحية من احتفالات يوم التأسيس

وتستضيف المنصة، التي تعمل بتقنية “Hyperledger Fabric 2.5 blockchain”، بيئة رقمية ديناميكية تسمح للمستخدمين بتجربة العديد من الأنشطة والمعالم السياحية من احتفالات يوم التأسيس “في الحياة الواقعية”، كما تُقدم مزيجًا من العروض الثقافية والابتكار الرقمي المدعوم من تقنية “GMI”.

ويشمل ذلك مناطق الجذب الثقافية الجذابة مثل مسيرة التاريخ، والقطاعات المخصصة للموسيقى، والفن، والتاريخ، وفنون الطهي، والحرف اليدوية، إضافةً إلى ألعاب الفيديو المصغرة، كما يبث مركز الأداء أيضًا الأحداث مباشرة، بما في ذلك حفل سيمفونية البداية ليوم التأسيس على منصة الميتافيرس للوزارة.

وتقدم المنصة تجربة غامرة بالكامل ومعتمدة على الويب ومجهزة لـ Mobile XR، ما يضمن إمكانية الوصول عبر مجموعة واسعة من الأجهزة، سواء من خلال الهواتف المحمولة أو سماعات الرأس VR أو سطح المكتب والأجهزة الرقمية الأخرى.

ويضمن المستخدمون دخولًا سلسًا إلى الميتافيرس؛ ليجسد هذا التوافق عبر المنصات التزام وزارة الثقافة بالشمولية، ما يمكّن جمهورًا عالميًا متنوعًا من استكشاف التاريخ الغني للثقافة السعودية والمشاركة فيه.

وتُمكن هذه التجربة الملايين من المملكة، ومن جميع أنحاء العالم من تجربة الأحداث السعودية في ميتافيرس، ما يمثل لحظة تحول في المشاركة الثقافية، وتُمثل هذه المبادرة قفزة كبيرة في مستقبل التعبير الثقافي والمشاركة، ويمكن للراغبين في المشاركة، التسجيل عبر موقع الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى