للإشتراك في خدمة عين السعودية
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966590658046
أخبارمحليات

تغيير حكومة السعودية أبرزها.. توجيه 37 اتهاما لمساعد أمين “اتحاد علماء المسلمين”

الرياض

فريق التحرير

سلّمت المحكمة الجزائية المتخصصة، اليوم الثلاثاء، مساعد الأمين للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصنفة ككيان إرهابي، لائحة الدعوى المقامة ضده من قبل النيابة العامة، والتهم الموجهة له، للنظر فيها والرد عليها خلال الجلسة المقبلة.

وبدأت أولى جلسات هذه المحاكمة، صباح اليوم، بحضور بعض أقارب المتهم، حيث شملت قائمة التهم الموجهة له 37 تهمة.

ويواجه مساعد الأمين للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تهمة الإفساد في الأرض بالسعي المتكرر لزعزعة بناء الوطن وإحياء الفتنة العمياء وتأليب المجتمع على الحكام وإثارة القلاقل والارتباط بشخصيات وتنظيمات، وعقد اللقاءات والمؤتمرات داخل وخارج المملكة لتحقيق أجنده تنظيم الإخوان الإرهابي ضد الوطن وحكامه.

وتشمل التهم كذلك دعوته للتغيير في الحكومة السعودية والدعوة للخلافة في الوطن العربي وتبنيه ذلك بإشرافه على “ملتقى النهضة”، الذي يجمع الشباب كنواة لقلب الأنظمة العربية وانعقاده عدة مرات في عدة دول بحضور مفكرين ومثقفين وإلقائه محاضرات محرضة.

وتضمنت قائمة التهم دعوته وتحريضه للزج بالمملكة في الثورات الداخلية ودعم الثورات في البلاد العربية من خلال ترويجه لمقاطع تدعم الثورات، ونقل صورة عما تعانيه الشعوب واستثماره الوقت في التركيز على جوانب القصور في الشأن الداخلي وإظهار المظالم للسجناء وحرية الرأي.

ومن بين التهم الـ37 الموجهة له أيضًا: الانضمام لتجمعات واتحادات علمية دينية مخالفة لمنهج كبار العلماء المعتبرين، وتقوم على أسس تهدف لزعزعة الأمن في البلاد والوطن العربي ودعم الثورات والانشقاقات والصمود ضد الحكومات والانضواء تحت قيادة أحد المصنفين على قائمة الإرهاب -يوسف القرضاوي- وتوليه منصب الأمين المساعد في الاتحاد.

وإضافة إلى ذلك هناك اتهام بتأليب الرأي العامّ وإثارة الفتنة وتأجيج المجتمع وذوي السجناء في قضايا أمنية بالمطالبة بإخراج السجناء على منصات إعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock