للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

شاهد.. بدء عملية فصل التوأم السيامي اليمني “مودة ورحمة” بعد اكتمال كافة المراحل التحضيرية

بدأ الفريق الطبي بقيادة الدكتور عبدالله الربيعة، عملية فصل التوأم السيامي اليمني “مودة ورحمة”، وذلك بعد اكتمال عمليات التعقيم والتخدير وكافة التجهيزات الأولية للعملية.

وكان قد تم إدخال التوأم صباح اليوم (الخميس) إلى غرفة العمليات بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض، حيث تم تم إجراء المرحلة الأولى من العملية وهي التجهيز والتخدير.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها الفنان فايز المالكي اليوم على حسابه بموقع “تويتر”؛ المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي، الدكتور عبدالله الربيعة، وهو يرافق التوأم إلى غرفة العمليات.

وقال الدكتور الربيعة من داخل غرفة العمليات إنه بدأت عمليات تجهيز التوأم تمهيداً لمرحلة التخدير والتي قد تستغرق نحو ساعتين، ومن ثم مرحلة التعقيم، وتليها مرحلة الجراحة لفصل الكبد والأمعاء، مبيناً أنه سيتم بعد ذلك وضع التوأم على طاولتين لإجراء عمليات الترميم، ومن ثم تضميد الجراح.

وكان الدكتور الربيعة قد ذكر في وقت سابق أن العملية ستستغرق قرابة 11 ساعة، مبيناً أنها ستُجرى على 6 مراحل، وسيشارك فيها 28 طبيبًا وأخصائيًا، إلى جانب الفنيين وكوادر التمريض.

وأضاف أن التوأم السيامي اليمني من الإناث، ووُلِدتَا ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، وبحسب الفحوصات تشتركان في الكبد والأمعاء، كما أن هناك اشتباهًا باشتراكهما في غشاء القلب.

— فايز المالكي (@fayez_malki) July 28, 2022

التوأم السيامي اليمني

 التوأم السيامي اليمني

التوأم السيامي اليمني

التوأم السيامي اليمني

التوأم السيامي اليمني

التوأم السيامي اليمني

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى