للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو.. “زيلينسكي” يصر على لقاء “بوتين” لإنهاء الحرب.. وروسيا تحظر “فيسبوك” و”إنستغرام”

شهدت الحرب الروسية الأوكرانية تطورات خلال الساعات الأخيرة، حيث قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الحرب في بلاده لن تنتهي دون اجتماع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، فيما حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من استخدام بوتين أسلحـة كيماوية وبيولوجية في أوكرانيا.

وقالت مسؤولة أوكرانية إنه تم إجلاء 8 آلاف شخص إجمالًا أمس (الإثنين) من خلال 7 ممرات إنسانية من بلدات ومدن أوكرانية تشهد معارك، كما قررت السلطات الروسية حظر موقعي “فيسبوك” و”إنستغرام” بتهمة التطرف، إلى جانب ذلك تشير توقعات بإجراء تصويت جديد للجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع بشأن أوكرانيا.

الرئيس الأوكراني يصر على لقاء نظيره الروسي لحسم موقف موسكو من الحرب

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه لا يمكن التفاوض على إنهاء الحرب في بلاده دون اجتماع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة إنترفاكس الأوكرانية عن “زيلينسكي” قوله إنه يعتقد بأنه إلى أن يحين الوقت الذي يُعقد فيه اجتماع مع رئيس الاتحاد الروسي، معربًا عن اعتقاده أنه بدون هذا اللقاء من المستحيل فهم ما هم مستعدّون لفعله من أجل وقف الحرب.

روسيا تحظر فيسبوك وانستغرام بتهمة “التطرف”

حظرت محكمة روسية أمس (الإثنين) موقعي “فيسبوك” و”إنستغرام” للتواصل الاجتماعي في روسيا، معتبرة أنهما يقومان بأنشطة “متطرفة”، في فصل جديد من مراقبة الإنترنت على خلفية غزو أوكرانيا.

وأوضحت المحكمة أنها قبلت الدعوى التي رفعها النائب الأول للمدعي العام ضد شركة ميتا القابضة بشأن حظر أنشطتها على الأراضي الروسية، مبينة أن موقعي التواصل الاجتماعي التابعين لشركة ميتا “محظوران بسبب ممارسة أنشطة متطرفة.

بايدن: بوتين يدرس استخدام أسلحـة كيماوية وبيولوجية في أوكرانيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الاتهامات الروسية بأن كييف تملك أسلحـة بيولوجية وكيماوية زائفة، وتوضح أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفكر في استخدامها في حربه ضد أوكرانيا.

أوكرانيا: إجلاء أكثر من 8 آلاف

أعلنت نائبة رئيس وزراء أوكرانيا إيرينا فيريشتشوك، أنه تم إجلاء أكثر من 8 آلاف شخص إجمالا أمس (الإثنين) من خلال 7 ممرات إنسانية من بلدات ومدن أوكرانية تشهد معارك.

ومن بين هؤلاء 3 آلاف شخص من مدينة ماريوبول الساحلية المطلة على بحر آزوف، والتي تحاصرها القوات الروسية.

تصويت جديد بالأمم المتحدة هذا الأسبوع بشأن أوكرانيا

كشف دبلوماسيون لـ”رويترز”، أنه من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع على إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا؛ بسبب ما يخلفه من أوضاع إنسانية “متردية”، ومطالبة موسكو مرة أخرى بوقف القتال وسحب قواتها والسماح بوصول المساعدات إلى المدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى