للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
أخبارمحليات

“الشؤون البلدية” تطلق نظام تصنيف المقاولين مطلع أغسطس.. ومسؤول يوضح آلية عمله

وزارة الشؤون البلدية والقرويةتعتزم وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة بوكالة تصنيف المقاولين، إطلاق نظام تصنيف المقاولين المطور مطلع شهر أغسطس المقبل، بعد اكتمال جميع عمليات التطوير في المعايير الفنية والإدارية والتنفيذية، الرامية لرفع مستوى الأداء لدى المقاولين.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون تصنيف المقاولين المهندس سعود الذكري خلال محاضرة حول النظام نظمتها لجنة المقاولات بغرفة الشرقية أمس الخميس، أن نظام تصنيف المقاولين يهدف إلى دمج جميع المقاولين في النظام، وتحفيز ممارسات الاستدامة والتطور في أدائهم.

وأضاف أن الوكالة بصدد أتمتة جميع عمليات التصنيف والربط إلكترونياً مع الجهات ذات العلاقة، وتقليص الإجراءات الروتينية وإتمام عملية التصنيف إلى 3 أيام، مبيناً أن النظام المطور يشمل جميع مجالات التصنيف الخاصة بقطاع المقاولات، وهي التشييد والصيانة والتشغيل والخدمات، حيث تبدأ درجات التصنيف بالأولى للمشاريع الكبرى، والخامسة للمشاريع الصغيرة والمبتدئة، وما بينهما للمشاريع حسب إمكانات المقاولين.

وأبان الذكري أن النظام الجديد يتميز بكون التصنيف على الحد الأدنى للمتطلبات الفنية والمالية وكل مجال تصنيف، كما أن متطلبات التصنيف لكل درجة معروفة ومعلنة للمقاول.

وأشار إلى تخصيص بوابة إلكترونية شاملة لتصنيف المقاولين، يتم عبرها إكمال إجراءات التصنيف في بضعة أيام، وبعض الإجراءات والخدمات سيتم إنجازها خلال دقائق معدودة، في حين سيتم تصنيف المهندسين المنفذين للمشاريع من خلال الهيئة السعودية للمهندسين، وستعتمد الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس شهادات الجودة في مختلف المجالات عبر هذه البوابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى