للإشتراك في خدمة الوظائف
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 0537493197
Uncategorized

مستجدات الغزو.. روسيا تواصل القصف والغرب يطرح قضية “التسـليح الإيراني لموسكو” بمجلس الأمن

واصلت القوات الروسية، أمس (الثلاثاء)، استهداف البنية التحتية للطاقة والمياه في مختلف أوكرانيا، في وقت مواجهتها لموقف “صعب ومتوتر” في منطقة خيرسون التي تستعد لإجلاء سكانها، بينما تستعد 3 دول غربية لطرح قضية تزويد موسكو بالطائرات المسيرة الإيرانية أمام مجلس الأمن.

مسؤول يطلب من سكان خيرسون الأوكرانية إخلاء المدينة

دعا مسؤول عينته روسيا، المدنيين لإخلاء مدينة خيرسون الأوكرانية، في أسرع وقت ممكن لأن القوات الأوكرانية قد تبدأ هجوما في أي لحظة.

وقال كيريل ستريموسوف نائب رئيس منطقة خيرسون الذي عينته روسيا إن القوات الأوكرانية “ستبدأ قريبا هجوما على مدينة خيرسون” التي تسيطر عليها روسيا جزئيا.

وتابع قائلا في منشور على تيليجرام “أطلب منكم أن تأخذوا حديثي على محمل الجد وتنفذوه: أسرع إخلاء ممكن”.

واضطرت القوات الروسية في خيرسون للتقهقر لمسافة تتراوح بين عشرين وثلاثين كيلومترا على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وقد يعني ذلك أنها مهددة بأن تصبح عالقة على الضفة اليمنى أو الغربية لنهر دنيبرو.

روسيا: أحبطنا محاولة أوكرانية للسيطرة على محطة زابوريجيا النووية

قالت روسيا إن القوات الأوكرانية حاولت استعادة محطة زابوريجيا النووية التي تسيطر عليها موسكو في جنوب أوكرانيا، لكنها تمكنت من صدها بعد قتال استمر عدة ساعات.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية الرسمية اليوم الأربعاء، عن فلاديمير روجوف وهو مسؤول عينته روسيا في المنطقة “بعد قصف المدينة، بدأت محاولة إنزال، بما في ذلك محاولة للسيطرة على المحطة لكن الهجوم “تم صده”.

الجيش الروسي يستعد لإجلاء سكان خيرسون رغم صعوبة وتوتر الموقف

أكّد الجيش الروسي أنّ الوضع الميداني في أوكرانيا “متوتر” بالنسبة لقواته أمام هجوم مضادّ تشنّه كييف، وخاصة في منطقة خيرسون التي يستعدّ لإجلاء سكّانها، إثر انتكاسات في الشرق والجنوب.

وأفاد الجنرال الروسي المكلف بإدارة العمليات العسكرية، سيرغي سوروفكين، بأن الجيش سيضمن قبل كل شيء الإجلاء الآمن للسكان من خيرسون، رغم صعوبة الأوضاع ومهاجمة القوات الأوكرانية للمواقع الروسية بالمنطقة.

روسيا تستهدف البنية التحتية للطاقة والمياه في أوكرانيا

أقرت روسيا صراحة باستهداف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا بموجات من هجمات الصواريخ والطائرات المسيرة منذ بداية الأسبوع الماضي، إذ قال الرئيس فلاديمير بوتين إن هذه الهجمات تأتي كانتقام مشروع على تفـجير جسر روسي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم.

ودمرت روسيا ما يقرب من ثلث محطات الطاقة الأوكرانية، كما أمطرت مرافق البنية التحتية بمزيد من الصواريخ التي أصابت محطات كهرباء في مدن كييف وخاركيف ودنيبرو وكريفي ريه وزيتومير، حيث أودت بحياة 3 أشخاص، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي وإمدادات المياه عن هذه المناطق.

طرح قضية نقل أسلحـة إيرانية لروسيا أمام مجلس الأمن

تعتزم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، طرح قضية نقل أسلحـة إيرانية إلى روسيا، خلال اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي اليوم (الأربعاء)، وذلك بعد عدم تعليق الكرملين على نفي طهران بتزويد موسكو بطائرات مسيّرة.

وتعتقد الدول الثلاث أن عمليات النقل هذه تنتهك قرار مجلس الأمن رقم 2231، حيث أبلغت أعضاء المجلس أنها ستطلب من مسؤول في الأمم المتحدة إطلاعهم على القضية، وكانت كييف دعت خبراء الأمم المتحدة لتفقد ما تقول إنها طائرات مسيرة إيرانية الأصل تستخدمها روسيا لمهاجمة أهداف أوكرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى